close

القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية الربح من الفيسبوك بأفضل الطرق المبسطه وبسهولة

منذ إنطلاقه سنة 2004 والعديد من المستخدمين يبحثون عن طرق الربح من الفيسبوك ، لكن في الحقيقة مقتبس ربح المال من الفيس بوك ظل مفهوما  ضمنيا بدون ان تكون هناك طرق مباشرة للربح حيث كانت فكرة ربح المال من فيسبوك تعتمد بشكل اساسي على استغلال الموقع لجلب الزوار خاصة مع العدد الهائل من المستخدمين لهته الشبكة و استغلال  الفرص التسويقية التي يمكن تحقيقها عن طريقه .

الربح من الفيسبوك

لكن كل ذلك تغير ! في سنة 2014 مع ضهور شركة " Audience Network" و بداية دعم الربح بشكل مباشرلذلك في هذا المقال سوف اشارك معكم اكثر من طريقة مختلفه للربح من الفيسبوك ، لذلك اخي الكريم , اطلب منك تركيزك و انتباهك لبضع دقائق قادمة ، لأن هذه المقالة تستحق فعلا وقتك وقد تتغير حياتك ان شاء الله  . 

لمذا الربح من منصة فيس بوك بالذات ؟

يعتبر فيسبوك ثالث أكبر موقع على مستوى الإنترنت . وهو واحد من المنصات التفاعلية و الإعلانية المميزة التي لا يمكن لأي شخص سواء كان فرد عادي او بيزنس من التواجد فيها : 

  • يعتبر فيسبوك ثالث أكبر موقع على مستوى الإنترنت . وهو واحد من المنصات التفاعلية و الإعلانية المميزة التي لا يمكن لأي شخص سواء كان فرد عادي او بيزنس من التواجد فيها . 
  • اكثر من 1.66 مليار مستخدم يدخلون الى فيسبوك يوميا 
  • -تقريبا يعتبر 30% من مستخدمي منصة الفيسبوك أعمارهم مابين 25 الى 34 عام وكما هو معروف أن هذه الفئة العمرية لها القدرة الشرائية العالية . 
  • اكثر من 42% من أشهر المسوقين حول العالم يؤكدون على ضرورية الترويج عبر الفيسبوك و الربح من الإنترنت . 
  • الفيس بوك يعتبر كيان هائل بحد ذاته لم يكتفي بتربع عرش السوشيال ميديا بل أنه قام خلال السنوات الماضية بتوسيع نطاق خدماته و أختصاصته ، و كل ذلك لإنشاء اكثر الفرص ربحية مؤهلة لكل من يبحث عن ذلك ليستغل مايعرضه على فيسبوك . 

الربح من الفيسبوك بالطرق المباشرة 

في هذا الجزء ستتعرف على كيفية الربح من الفيس بوك بطرق مباشره و حديثة نسبيا ، وهنا تستطيع الحصول على الربح المال مباشر من فيسبوك 

الربح من الفيسبوك عن طريق التطبيقات 

في الشهر الرابع "أبريل"  من سنة 2014 ، قامت شركه الفيس بوك بتوسعة مجال الإشتراك في شركه الإعلانات الخاصة بهم ، "Audience Network" و التي عن طريقها يمكن لكل صاحب تطبيق للهواتف الذكية و الربح منه . و كسب المال من فيسبوك . 

إذا كان لديك تطبيق ذكي يعمل بنظام تشغيل Android أو IOS تستطيع التسجيل مع الشركة التابعة لفيسبوك "Audience Network" . 

و من ثم تقوم بوضع إعلانات على التطبيق لتتمكن من تحقيق الربح من هذه الإعلانات و ربح المال .

يهمك ايضا : الربح من ادسنس عن طريق الفيس بوك

الربح من الفيسبوك عن طريق الألعاب الفورية

ان كنت تستخدم الفيس بوك فمن المؤكد أنك قمت سابقا بلعب احد تلك الألعاب الفورية ، ولقد لاحظت اثناء لعبك أعلانات تظهر أثناء تشغيلك لهذه اللعبة .

يمكنك البدء في تصميم و برمجة لعبة بسيطة ، وضمها لقائمة ألعاب فيس بوك الفورية ، ثم بعد ذلك الفيس بوك يقوم بوضع الإعلانات عليها و أنت بالمقابل ستجني المال و الربح من فيسبوك  من خلالها .

الربح من فيسبوك بواسطة الفيديوهات

لو كنت من ناشري فيديوهات على الفيس بوك تستطيع الإشتراك في برنامج "Ad Breaks" ، الربح من فيديوهاتك بـ وضع الإعلانات عليها . الربح من فيديوهات الفيسبوك تشبه بحد كبير الربح من فيديوهات عبر يوتيوب . 

كل مالك صفحة facebook يقوم برفع الفيـديوهات و بمشاركتها مع المتابعين ، يمكنه من الإشتراك في البرنامج الإعلاني "AdBreaks" المتاح من فيسبوك ويتم عمل الاعلانات على فيديوهاتك والبدء في الربح . 

هل تتوقع أن شركه الفيسبوك لا تجني الارباح من هذه الإعلانات ، انت مخطئ فشركة الفيسبوك يشارك كل صاحب فيديو جزء من هذه الارباح وهذه هي الطريقة التي تمكنك الربح من فيسبوك .

شركه الفيس بوك لم تدع الأمر بهذه السهولة فلها شروط ليست بسهلة ، ولابد من إنطباقها عليك أنت كصاحب صفحة حتى تبدأ في تحقيق أرباح من الفيـديوهات المنشورة على صفحتك في الفيس بوك . 

قائمة شروط الفيس بوك من اجل الربح من الفيـديوهات :

  • أن يكون لك صفحة وليس حساب شخصي 
  • يجب ان تملك صفحه فيها أكثر من 10 ألف متابع ع الأقل 
  • في آخر 60 يوم يلزم ان يكون قد جلبت 30 ألف مشاهدة لمدة دقيقة على الأقل ، و يجب ان تـكون تلك الفيديوهات مدتها اكثر من 3 دقائق ع الأقل . 


الان اخي الكريم بعد ان فعلت خاصية الربح من الفيسبوك مفعلة في فيدوهاتك ، يجب قبل البدء بالعمل مع الفيس بوك معرفة ما إذا كانت فيس بوك تدعم بلدك و لغتك التي تنشر بها الفيديوهات ، لأن خاصيه الربح من الفيسبوك للأسف ليست متاحة لكل اللغات و البلدان ، وتسعى الفيسبوك تفعيل كل الدول واللغات مع الفترة الزمنية المقبلة من اجل ربح المال من الفيس بوك . 

من اجل الربح من الفيس بوك يجب أن تنطبق على فيدوهاتك معايير الأهلية لتحقيق الربح ، هذه المعايير بمثابة شروط خاصة بمحتوى الفيديوهات نفسها ، 

يمكنك معرفة معايير وشروط الأهلية من فيس بوك من خلال هذا الرابط 

https://www.facebook.com/business/help/169845596919485?id=2520940424820218

بعدما تقرأ تلك الشروط و ترى أن تلك الشروط تنطبق فعلا على فيديوهات حينها تستطيع بدء تحقيق المال و الربح من الفيس بوك 

https://www.facebook.com/creators/tools/in-stream-ads

الربح المال من الفيسبوك عن طريق نشر المقالات

الانترنت في معظم الدول العربية والعالمية ضعيف وهي مشكلة يعاني منها الكثير من الأشخاص من مستخدمين الشبكة العنكبوتية ، قامت  الفيس بوك بعمل هذه المبادرة الرائعة من اجل تخفيف هذه المشكلة وهي عن طريق فنح المقالات فورية " Instant Articles" .

بواسطة تكنولوجيا الفيس بوك الذكية يمكن للمستخدمين فتح المقالات التي يتم نشرها من المواقع بشكلا فوري في الفيس بوك بمجرد الضغط على رابط المقال على الفيسبوك . 

الجميل في الأمر ان الفيس بوك تتيح لأصحاب المواقع الإلكترونية الإستفادة من هذه التكنولوجيا بشكل مجاني ، وذلك عن طرييق ضبط بعض الإعدادت البسيطة في الموقع الإلكتروني الخاص بك. 

ليـس هذا فقط ، فشركة الفيسبوك  تسمح لك بـ كسب المال من خلال نـشر المقالات الفورية ، لكن بالتأكيد يجب ان تتوافق مقالتك وفق شروط و معايير مراجعة المقالات . 

https://www.facebook.com/business/help/797818910402864?id=858706964600987 

ملاحظة : كل هذه الـ طرق ربح المال من الفيسبوك  السابقة تتم عن طريق شركه "Audience Network" التابعة لفيسبوك ، و خلاصة الموضوع أنك تأخذ الشفرات الإعلانية و عملها في نشاطك الربحي ، ومتابعة تقارير الربح خاصتك. 

تعتبر Audience Network  أو بالعربية شبكة الجمهور هي تابعة للفيس بوك وهي تشبه شركه جوجل أدسنس "Adsense"  التابعة للعملاقة جوجل .

الربح من الفيسبوك ببيع المنتجات Facebook Marketplace

يمكن الأن لكل مستخدمين فيس بوك عرض و تنزيل منتجاتهم للبيع ، وذلك بواسطة خدمة فيسبوك facebook marketplace . 

هذه الخدمة تمكن الكل من إضافة منتجاتهم الخاصة بهم لتظهر أمام المستخدمين الآخرين وفقا للتوزيع الجغرافي حسب المنطقة و الدولة . 

من خلال خدمة الفيس بوك هذه يمكن التواصل بين بائع السلعة و المشتري مباشر عبر فيسبوك ماسنجر ، وهكذا يـتم الإتفاق بالسلعة و تحديد كل شيء وتحقيق البيع ثم يتحصل البائع على الربح مقابل بيع السلعة . 

طرق الربح من الفيس بوك الغير مباشرة

الربح من الفيسبوك عبر تأجير منشورات إعلانية للمعلنين

إذا كنت تمتلك صفحة من صفحات الفيس بوك التي تمتلك آلاف أو ملايين المتابعين تستطيع تأجير الإعلانات وهذه من أفضل وسائل الربح من فيس بوك .

تعمل هذه الخطة بعمل منشور على صفحتك تشير أنك تقدم خدمة الإعلانات المدفوعة على الصفحة . 

هكذا كل معلن يرغب بعمل إعلان في الصفحة سيتواصل معك من اجل تحديد السعر و الإتفاق على مدة العرض للإعلان .

الربح من الفيس بوك عبر التسويق بالعمولة او الأفلييت

يعتبر الفيس بوك من افضل منصات السوشيال ميديا من أجل العمل في مجال تسويق بعمولة . 

تستطيع الاستفادة من قوة الفيسبوك التسويقية لربح المال مقابل تسويق منتجات شركات أو موقع الذي تعمل بالتسويق لصالحه . 

لا تكترث ما اذا كان محتوى الصفحة خاصتك تقني أو طبي او تاريخي فهناك عروض وخدمات في كل الاهتمامات  التي تتوقعها  . 

أيضا اذا وجدت منتجات الشركة المعينه والربح منها جيد تستطيع إنشاء صفحة جديدة على الفيس بوك وعمل منشورات عن المنتج بالطبع مع إضافة اعلانات الفيسبوك الممولة من أجل الوصول لقاعدة جماهيرية اكبر مما يعود لك الربح الجيد . 

الربح من الفيس بوك عن طريق جلب الزوار لموقعك

إذا كنت تمتلك صفحة على الفيسبوك و تريد ربح المال منها بطريقة مميزة بدل من إنزال المنشورات بدون ربح فعليك إنشاء مدونة الكترونية او موقع وكتابة مقالات شمولية نفس مجال صفحتك و بعد ذلك بدلا من نـشر المنشورات على صفحة الفيسبوك دون الاسفتادة من الربح فهنا ستشارك معهم الرابط مقالتك بالتالي سينتقلون الى موقعك وسوف تجني الربح الحقيقي من المال عن طريق جوجل أدسنس . 

ولو كنت تمتلك متجر إلتكروني فتستطيع تسويقه في فيس بوك و ربح المال عبر البيع . 

في النهاية 

لاسيما أنك سمعت عن الربح من الفيس بوك بـ طرق مختلفة لكن في هذا المقال قمنا بشرح الطريقة من اكثر من جانب للربح ووضحنا جميع الـ طرق و  الخطوط سواء كانت مباشره او غير مباشره و تم كتابتها وفق الشروط التسويقية و الهدف منها الربح من الانترنت بشتى الـ طرق و الربح عبر الفيس بوك تخصيصا . 

أتمنى أن تكون مقالة ربح المال من فيسبوك كانت كافية لـ كيفية ربح المال  عبر هذه الـ طرق كانت مفيدا 

مقالات قد تهمك 

كيفية الربح من تيك توك 

كيفية الربح عبر اليوتيوب 

كيفية الربح عبر أدسنس أربتيراج 

كيفية الربح من التجارة الإلكترونية 

كيفية انشاء موقع كوبونات

تعليقات

ADS