القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو [ لتصدر جوجل ]

 اهم سبب لبدا اغلب الناس بالتدوين و انشاء مدونات و مواقع احترافية هو من اجل ربح المال , و طبعا لن تحصل اي مدونة على ارباح بدون زوار , لذلك في هذا المقال ساعلمك كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو قصد تصدر مقالاتك لمحركات البحث و بذلك ستحصل على زيارات كثيرة و بالتالي ارباح اضافية .

كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو

في ما يلي احبتي ساعلمكم ان شاء الله 6 اسرار كي تكتب مقالة يحبها جوجل متوافقة تماما مع شروط السيو .

1 قم بتضمين الكلمة المفتاحية في رابط موقعك

ان عناكب البحث تهتم كثيرا بالروابط اخي لذل حتى تفهم محتوى ما تقدمه انصحك بالكلمة المفتاحية برابط المقال و ذلك ليسهل عليها اكتشاف المحتوى , طبعا بالنسبة لمستعملي ووردبريس تكون كتابة رابط المقالة بالعربية او الانجليزية سهلة فهو يتيح لك صياغتها بسهولة , اما ان كنت من مستعملي بلوجر فلا يمكنك ابدا كتابة عناوين بالعربية لذلك انصح بترجمتها للانجليزية و كتابتها و عدم تركها على الصيغة القديمة Blog-Post

نصيحة : اياك ان تجعل روابط مقالتك طويلة فذلك سيضرها في تصدر محركات البحث

2 كتابة عنوان يحتوي على الكلمة المفتاحية ويكون صديق لمحركات البحث

نعم كما قلت فان كتابة عنوان احترافي هو اول سر لتصدر مقالتك فالعنوان هو الذي يعبر عن المحتوى وهو ما سيقدم فكرة لعناكب جوجل عن محتوى مقالتك لذلك احرص ان تكون الكلمة المفتاحية المستهدفة في اول العنوان, ايضا حاول ان لا يتجاوز عدد الكلمات 65 حرفا حتى يضهر كاملا في محركات البحث فذلك سيجعل الناس تفهم محتوى مقالك و بالتالي اختيار النتيجة التي تحتوي على موقعك .

كنصيحة اضافية مني لكم اخوتي حاول ايضا بالعنوان ان تضع بعض الرموز فذلك سيشجع الناس على اكتشاف مقالتك و سيساعدها لاحقا بالترقي في النتائج .

يهمك ايضا : اسرار السيو : كيف تصبح رقم #1 وتحقق 4000 دولار عبر الانترنت

3 وصف احترافي تضهر به كلماتك المفتاحية

من اهم شروط كتابة مقال متوافق مع السيو احبتي ان تكون الكلمة المفتاحية المستهدفة و التي تريد ان تتصدر بها متواجدة بالوصف الخاص بمقالتك و هنا حسب تجربتي يفضل ان تكون في بداية الوصف مع اضافة كلمة مرادفة لها اضافية بوصف المقالة .

هنا يجب ان لا تنسى ان لا يقل وصف مقالتك عن 50 كلمة و ان لا يتجاوز 160 كلمة (لو كنت تدون على بلوجر ستلاحظ انك لا يمكن ان تتجاوز 150 كلمة ) .

4 كتابة مقال متوافق مع السيو

1 طول المقالة

ان طول المقال عامل هام في تصدر محركات البحث وخاصة جوجل , فقد عدى زمن كتابة مقالات ذات 300 و 500 كلمة , فحسب اخر الاحصائيات اغلب المقالات الجيدة هي التي تتوفر على اكثر من 1900 كلمة .

كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو

بالنسبة للطول هنا طبعا نقصد محتوى ثري و ليس حشو المحتوى فذلك سيعطي نتيجة عكسية لمقالك.

2 كتابة الكلمة المفتاحية في اول فقرة

ان عناكب البحث في جوجل تستخدم الذكاء الصناعي لتفهم محتوى مقالتك و في اي مكان تصنفه لذلك لابد من كتابة الكلمة المفتاحية المستهدفة على الاقل مرة واحدة باول فقرة من المقالة .

3 كتابة مقالة تتضمن الكلمات المتعلقة بالكلمة الرئيسية المستهدفة 

من اهم شروط كتابة مقال متوافق مع السيو seo احبتي تضمين الكلمات المرادفة و المشابهة للكلمة الرئيسية المستهدفة او ما يسمى بالانجليزية Related Keywords 

هنا طبعا ليس بالسهل اكتشاف كل الكلمات التي لها علاقة بالكلمة الرئيسية و لكن من اسهل الطرق التي يستعملها المبتدؤون هو الكلمات التي يقوم جوجل باضافتها في اخر خانة البحث فهي عادة عبارات يبحث بها المستخدمون عن محتوى مشابه للمحتوى الذي تكتبه في مقالك .

هذا طبعا متعب حيث يكون يدوي عدى انو ما ستحصل عليه هي بعض العبارات و هذا حقا ليس كافي لبناء مقالتك التي ستتجاوز 2000 كلمة كما نصحتك في اول هذا المقال, لذلك شخصيا استعمل اداة guinrank الرائعة التي تقدم لك كل ذلك في ثواني حيث تعطيك نسبة صعوبة الكلمة المفتاحية و تقترح عليك كل الكلمات التي يجب ان تكون موجودة بمقالتك لضمان تصدرها لجوجل .

يمكنك الحصول على اداة Guinrank و الحصول على عرض رائع مع 70 بالمئة من سعرها عبر استخدام الكوبون التخفيضي 70OFFGET

4 الربط الداخلي بين مقالتك الحالية و بقية مقالات موقعك

واجب أن تربط داخليًا بين مقالتك الحالية و بقية المقالات التي كتبتها سابقا و التي تتعلم بنفس محتوى تلك المقالة ، ذلك اكيد سيساعد  الزوار في الحصول على معلومات أكثر تتعلق بموضوع بحثهم ،و سيقوم بتخفيض نسبة الارتداد او ما يسمى بالانجليزية bounce rate  و الذي يعد احد العوامل الاساسية لتصدر موقعك عن بقية المواقع .

 عدى ذلك سوف ينقل هذا الرابط الثقة الى الصفحات إلى الاخرى مع مرور الوقت، وبالتالي تزيد ثقة محركات البحث في موقعك باستمرار، وبالتالي نتائج متقدمة أكثران شاء الله .

5 الربط الخارجي مع روابط المواقع الموثوقة 

الربط مع المواقع الموثوقة لمقالتك مهم جدا لمقالتك و خاصة مع مواقع لها نفس تخصص موقعك فانا شخصيا عادة ما استعمل موقع MOZ عند الحديث عن اي مقالة تهتم بمحتوى السيو , فهو حسب رايي الافضل حاليا بهذا المجال .

5 تقسيم احترافي للمقالة

يجب ان تقسم المقالة بشكل احترافي و ممتاز يشجع الناس على قرائتها و يشجع عناكب البحث على فهم المحتوى و ذلك عبر استخدام الكلمة المفتاحية في العنوانين الرئيسية و الفرعية في موقعة و خاصة استخدام H1 و H2 بالمقالة .

  • يجب ان لا تزيد كل فقرة عن 100 كلمة .
  • يجب أن يحتوي المقال على عناوين رئيسية وعناوين فرعية .
  • استخدم خط مناسب للعين واجعل حجم وخط اللون مناسبين تمامًا للعين.
  • لا تقم ابدا بتقسيم المقالة لاكثر من صفحة حتى و ان كانت طويلة
  • لا تستخدم ابدا خاصية اضهار المزيد فهي تجعل العناكب لا تزور مقالتك

6 استخدام المحتوى المرئي بمقالتك

هام جدا ان تستخدم محتوى مرئي بمقالتك لمزيد اضفاء احترافية لها و تقديم معلومات اضافية للزوار و خاصة اضافة فيديوهات يوتيوب بمقالتك سيساعدها بتصدر محركات البحث فهذا سيزيد مدة بقاء الزائر بموقعك او ما يسمى Average time on site وهو احد اهم عوامل تصدر المقالات لجوجل .

يهمك ايضا : سيو اليوتيوب : تصدر نتائج البحث سنة 2020

استخدم الصور الاحترافية المعبرة على محتوى مقالتك و الانفوجرافيك فهي تزيد في تحسين نسبة تفاعل الزائر معها و بالتالي نشرها في مواقع التواصل الاجتماعي مع احترام حقوق الطبع و النشر فاياك تضمين صور ليست لك او لها حقوق على مقالتك فذلك يقدم نتائج عكسية .

كانت هته حسب تجربتي اهم 6 عوامل ستعلمك كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو ان شاء الله اخي لكن يجب ان تعلم انها تدخل في اطار ما يسمى التحسين الداخلي لموقعك او بالانجليزية on site optimisation و لكن طبعا تحتاج لتحسينات اضافية حتى تتمكن من التصدر عبر الكلمات المفتاحية صعبة المنافسة لذلك يجب ايضا استخدام التحسين الخارجي ايضا لمقالتك . 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات