close

القائمة الرئيسية

الصفحات

10 افكار مشاريع صغيرة و مربحة براس مال بسيط

مع ازدياد نسبة البطالة في العالم العربي و خاصة في فئة الشباب المتعلم , يعد انشاء مشاريع صغيرة افضل حل لكسب المال و لكن المشكل الاكبر هوالتمويل لان اغلب المشاريع تحتاج راس مال كبير .
لذلك قررت اخي ان اشارك معك افضل 10 افكار مشاريع صغيرة سوف تدر عليك ارباحا كبيرة و الاهم انها لا تحتاج راس مال كبيرللبداية .
 مشاريع صغيرة

افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

  1. مشروع محل بيع وتركيب عطور
  2. مشروع كراء نظارات الواقع الافتراضي
  3. بيع الفشار وغسل البنات
  4. مشروع غسل السيارات
  5. مشروع صناعة مواد التنظيف
  6. مشروع معرض سجاد وموكيت
  7. بيع الأثاث المستعمل
  8. تربية الارانب 
  9. مشروع مطبعة رقمية
  10. انشاء موقع الكتروني و الربح من التدوين 

تفاصيل المشاريع و كيفية الانطلاق و التكلفة 

ساقدم تفاصيل المشاريع و كل التكلفة التقديرية لكل مشروع , فقط اشير لان كل الارقام ستكون بالدولار الامريكي حتى يتسنى للجميع تحويلها بالعملة المحلية لكل بلد 

محل بيع وتركيب عطور

يعد سعر العطورات الاجنبية و المستوردة غاليا مقارنة بالقدرة الشرائية لميزانية المواطن العربي المتوسط لذلك يتجه الجميع نحو شراء العطور المقلدة التى تعتمد فيها الشركات والمحلات الصغرى على انتاج نفس انواع العطورالغالية وبيعها للمستهلكين بأسعار رخيصة .ببساطة اخي ستقوم بانشاء محل صغير لتركيب العطور لعرضها بالمتجر، و بيع عطورات ذات جودة جيدة وبأسعار مساوية او اقل من اسعار المنافسين

تكلفة المشروع


من اهم شروط نجاح هذا المشروع بعد المحل هو مكان لعرض العطور بها حسب مساحة المحل , عادة لا تتجاوز نصف متر بسعر 15 دولار تقريبا
شراء كيلو عطورات خام تركيز2000 , بسعر حوالي بسعر 300 دولار تقريبا ، ويتم تشكيل كيلو العطور إلى 40 نوع أو 50 نوع مختلف.
شراء العبوات الزجاجية لبيعها للمشترين وهي طبعا بأحجام مختلفة و تكلفتها تقريبا 40 دولار.
بالنسبة للادوات المستخدمة في تركيب العطر + الكحول + المثبت بسعر 20 دولار تقريبا
يعني التكلفة الاجمالية لهذا المشروع  لا تتجاوز 400 دولار.

ارباح المشروع

حسب اصحاب هذا النوع من المحلات فان  تركيب العطور للبخاخات تصل ارباحه الى ضعف المبلغ المستثمر، اي لو استهلكت مواد خام خاصة بالعطورات بقيمة 200 دولار ستكون الربح الصافي في البيع 400 دولار.

مشروع كراء نظارات الواقع الافتراضي

هذا المشروع قد يبدو لك جديدا في العالم العربي و لكنه صديقي  مشروع ناجح جدا بكل المقاييس وقادر على تحقيق ارباح خيالية رغم انه من المشاريع الصغيرة .
ما تحتاجه هو كرسي متطور و نظارات الواقع الافتراضي بها شاشة تمكَن اللاعب من الخوض في بيئة تفاعلية ثلاثية الأبعاد مصممة بواسطة برامج كمبيوتر، يحيط الواقع الافتراضي بالمستخدم ويدخله في عالم وهمي بحيث يبدو هذا العالم وكأنه حقيقي، ويتم التفاعل معه و  بهذا الحل يمكن ان تلعب الألعاب بدون شاشة تلفاز وبدون اي حدود تفصلك من تلك اللعبة , و كانك تعيش بداخلها ! 
مشروع كراء نظارات الواقع الافتراضي

تكلفة المشروع

بالنسبة لها الكرسي و النظارات يمكن شرائها من موقع علي اكسبراس aliexpress بسعر 4800 دولار تقريبا لكل الاجهزة .

الارباح

هذا المشروع مربح جدا كما قلت فتقريبا يقضي كل لاعب فترة 5 دقائق باللعبة و يكون السعر 2 دولار تقريبا و يمكن ان تتجاوز ارباحك اليومية من هذا المشروع  500 دولار .

مشروع بيع الفشار و غزل البنات (حلوى القطن)

من منا لا يحب الفشار وخصوصا الاطفال .و نظرا لشعبية الفشار الكبيرة بمذاقة المملح اللذيذ او المحلى والملون بالوان زاهية تغري الكبير والصغير لتذوقه  و ايضا  حلوى غزل البنات او ما يسمى حلوى القطن لذلك يمكن انشاء مشروع صغير لانتاج الفشار الملون وغزل البنات .
التسويق لهذا المشروع الصغير سهل جدا و لا يحتاج راس مال كبير فانت تحتاج فقط عربة و تقوم بتسويق سلعك مباشرة في الاماكن التي يكثر بها الاطفال مثل الشواطئ .

تكلفة المشروع

ستحتاج عربة و اله لعمل عزل البنات يمكنك شرائها من موقع علي بابا alibaba  بسعر 130 تقريبا , اما الة صنع الفوشار فيبلغ سعرها تقريبا 200 دولار.

ارباح المشروع

ارباح هذا المشروع ليست ثابتة فهي تعتمد على المكان و نسبة الاشخاص المتواجدين و خاصة الاطفال فاكيد ان ايام الاعياد و العطل تكون الارباح اكثر , تقريبا معدل الارباح الشهرية من هذا المشروع هو 130 دولار

مشروع غسيل السيارات

تشهد أعداد السيارات في العالم العربي و خاصة دول شمال افريقيا من مصر و تونس و المغرب و الجزائرارتفاعا كبيرًا في الفترات الأخيرة مع الزيادة السكانية ودخول العديد من الشركات الأجنبية للاسواق المحلية ، مما يجعل فكرة مشروع غسيل للسيارات فكرة ممتازة و خاصة انها لا تتطلب راس مال كبير للبداية و لكن ارباحها ممتازة .

تكلفة المشروع

بالنسبة لهذا المشروع فانت تحتاج عمال للقيام بغسيل السيارات براتب شهري 150 دولار للعامل الواحد , اي التكلفة للعمال ستكون 300 دولار شهريا .
لا ننسى تكلفة فواتير المياه والكهرباء حوالي 250 دولار و ايضا تاجير محل المغسل بمبلغ 200 دولار تقريبا (مبلغ التاجير قد يختلف باختلاف مكان المغسل )
إيجار مكان المغسلة بتكلفة حوالي 2000 جنيه.
يعني ببساطة راس المال المطلوب سيكون 2200 دولار تقريبا , و مصاريف شهرية تقارب 600 دولار.

ارباح المشروع

ارباح المشروع ممتازة و تصل إجمالي ارباحه 1700دولار شهريا (طبعا هذا الرقم غير ثابت اذ يختلف باختلاف المناطق و تغير الحد الادنى للاجور بكل دولة عربية و لكنها ارقام تقريبية لمساعدتك صديقي) .

مشروع صناعة مواد التنظيف

يعتبر هذا المشروع من افضل المشاريع الصغرى بالنسبة لاصحاب راس المال البسيط , فصناعة المواد التنظيف مثل الصابون و الجافال و الديتول مهمة لكل بيت عربي و بالتالي سهولة ترويج سلعك و خاصة بالمناطق المكتضة بالسكان و الاحياء الشعبية .

تكلفة المشروع

هذا المشروع بسيط و لا يحتاج سوى غرفه صغيرة للتصنيع علي ان يتوافر بها الاضاءة الجيدة ومصدر للمياه , اما بالنسبة لليد العاملة فالمشروع لا يحتاج خبرة كبيرة و للضغط على المصاريف انصح ان يكون صاحب المحل هو من يعمل به , و بالتالي توفير المال .
بالنسبة لتكاليف المواد و الخامات المستعملة 500 دولار تضم اسعار الكهرباء و تجهيزات المحل و اسعار الخامات المستخدمة شهريا .

الارباح المقدرة شهريا

بالنسبة للارباح فهي رائعة مقارنة بالمصاريف حيث تتراوح نسبة أرباح المنتجات التي قمت بتصنيعها بنفسك من 10% الي 100% من المصاريف التي تم دفعها لشراء الخامات .

مشروع معرض سجاد و موكيت

ان كنت ترغب في ربح المال بدون خبرة فانا اعتبر هذا المشروع هو الافضل , فالسجاد و الموكيت مهم جدا لكل من ترغب في تجهيز بيتها و خاصة انها مهمة بالنسبة للنساء مع سهولة تنظيفها , لذلك يمكن ان تقدم منتجات مناسبة للسوق بحيث تلقي اعجاب العملاء وفي نفس الوقت تكون اسعارها مناسبة بحيث يستطيعون شرائها، و الاهم ان هذا المشروع لا يحتاج اي خبرة , لكل صعوبته تكمن في احتيار الفظاء الانسب و الترويج للمحل .

تكلفة المشروع

بالنسبة لهذا المشروع فراس المال يجب ان يكون كبيرا حيث انك تحتاج ان تكتري محل بمكان ممتاز يتجاوز 200 متر مربع , كما تحتاج الى عاملين على الاقل من أجل البيع والشراء، وأيضاً لتنظيف المعرض، وتنسيق السجاد بطريقة جيدة لجلب الزبائن .
تكلفة المشروع تقريبا من 3 الاف الى 50 الف دولار.

ارباح المشروع

ارباح هذا المشروع عادة ما تكون جيدة و خاصة ان احسنت التسويق للمعرض الخاص بك , فالارباح تكون اكثر من 15 بالمئة للمبلغ المستثمر في البداية .

مشروع شراء و بيع الاثاث المستعمل

فكرة المشروع تقوم على شراء الاثاث المستعمل والغير مستخدم من المنازل بمبالغ بسيطة بسيطة والعمل على تجديدة حتى يبدو في مظهر رائع وبالتالي يمكن بيعه بسهولة مجددا باسعاراعلى بكثير من اسعار الشراء .
10 افكار مشاريع صغيرة و مربحة براس مال بسيط

تكلفة المشروع

طبعا تحتاج محل كبير لتعبئة و تخزين الاثاث لغاية بيعه وبصفتك صاحب المشروع ستقوم بالاشراف عليه و ادارة كل عمليات البيع كما ستحتاج على الاقل الى اثنين او ثلاثة من العمال الذين لهم خبرة سابقة في مجال النجارة وتجديد الاثاث, كما تحتاج سائق و شاحنة لنقل الاثاث للمشتري بعد اتمام عملية البيع .
تبلغ تكلفة المشروع الجملية 20 الف دولار تجمع مصاريف شراء الشاحنة و اجور العمال و تكاليف البداية في شراء الاثاث المستعمل مع دفوعات 900 دولار شهريا .

ارباح المشروع

بالنسبة للارباح فهي ممتازة و تعتمد اساسا على المبيعات التي قمت بها , و تكون ارباحك تقريبا اكثر من 150 بالمئة من سعر الشراء الاصلي للاثاث المستعمل .

مشروع تربية الارانب

يحب العديد من الناس اكل لحم الارانب بسبب ان لحومها مصدرغني بالبروتينات،و قليلة الدهون والكولسترول،مما ساهم في ازدياد المستهلكين لها و بالتالي تعد فرصة لكل من يرغب في انشاء مشروع صغير و مربح ان يربي الارانب .

تكلفة مشروع تربية الارانب

تكلفة هذا المشروع مختلفة حسب قدرة كل شخص و عدد الارانب التي سيبدئ به , لذلك ساعتبر انك قمت بشراء 100 ارنب ام و 20 ذكر  .
ستحتاج طبعا الى مساحة لوضع الصناديق (100 متر ستكون كافية ) الخاصة بالارانب و اعلافها .
تقريبا التكلفة الجملية لهذا العدد من الارانب مع بقية المصاريف تبلغ 1400 دولار .

ارباح المشروع

ارباح المشروع ممتازة و خاصة ان المنافسة ضعيفة و لكن الصعب في هذا النوع من المشاريع هو التسويق .
الارباح ممتازة بسبب عدد الولادات الكبير للارانب حيث سيكون العائد الصافي 200 دولار تقريبا كل 40 يوم .

مشروع مطبعة رقمية

المطبعة الرقمية تعد مشروع ممتاز في ضل تزايد الطلب على خدم طباعة الدعايا والفلايرات وبطاقات التعريف بالاعمال “الكروت” وكروت الافراح والفواتير والسجلات الخاصة بالمحلات والشركات الصغيرة وطبع الكتب ،و ان تكاليفه تعد متوسطة .

تكلفة المشروع

تحتاج الى اكتراء مكان المطبعة و ان تكون المساحة 100 متر مربع على الاقل لوضع الالات التي تستخدم في الطباعة و مساحة للتخزين .
تحتاج ايضا الى عامل على الاقل لمساعدتك في العمل على ان تكون له خبرة سابقة في المجال , مع تكلفة شراء المعدات الخاصة بالطباعة (يمكن شرائها مستعملة) و تكاليف الخامات من الورق الحبر و غيره .
التكاليف الاجمالية    : تقريبا 39 الف دولار
المصاريف الشهرية : 1700 دولار

الارباح المقدرة 

طبعا راس المال في هذا المشروع كبير و تقريبا يتم استرداده في مدة سنة و نصف اي انك بعد تلك المدة ستكون ارباحك الصافية هي الارباح الشهرية يخصم منها 1700 المصاريف الشهرية الثابتة .

مشروع انشاء موقع و الربح من التدوين

انا شخصيا اعشق هذا المجال الذي يعتبر مشروعي الخاص و الذي لا تزال منافسته سهلة بالعالم العربي بسبب عقلية تنكر مفهوم الربح من الانترنت لحد الان للاسف .
يمكنك صديقي انشاء موقعك الالكتروني سوى عبر استخدام منصة تدوين مجانية مثل بلوجر او منصة ووردبريس , و البداية في التدوين في المجال الذي تجيده حتى تضمن نجاح موقعك .
يمكنك ايضا انشاء مدونة او موقع تجاري مثل متجر الكتروني للترويج لمنتجاتك الشخصية او منتجات اخرى لا تملكها او ما يسمى الدروب شيبينغ .
يمكنك مشاهدة هته الدورة التي تعلم خطوة بخطوة كيفية انشاء مدونة على بلوجر لغاية استلام ارباحك عبر جوجل ادسنس .

تكلفة المشروع

تكلفة هذا المشروع بسيطة جدا في حال كنت تفهم بمجال انشاء المواقع و تركيب القوالب و الدومين او يمكنك شراء هته الخدمة من موقع فايفر مباشرة , و تبدا في التدوين , لن يكلفك ذلك اكثر من 30 دولار

الارباح الشهرية

الارباح ستكون عادة عبر اضافة شركة اعلانية عبر موقعك و الافضل حاليا بالنسبة للعرب هي شركة جوجل ادسنس , و خاصة انها اكثر الشركات مصداقية و ترسل لك الاموال كاش الى بلدك عبر تحويل بنكي مباشر.
في البداية ستكون ارباحك ضعيفة و لكن صدقني لو عملت بجد و قمت بانشاء مقالات ممتازة و احتلت الصدارة في جوجل ستربح اكثر من 2000 دولار شهريا .
إذا كنت تستطيع تخيل صورة ما، يمكنك أن تجعلها واقعاً، وإذا كنت تستطيع أن تحلم يمكِنُك تحقيق حلمك
كان هذا المقال عبارة عن دليل لافضل مشاريع صغيرة يمكن للجميع الانطلاق في تنفيذها , اتمنى ان المقال قد نال اعجابكم و اتمنى التوفيق لكل شاب او شابة عربية في مشروعها .

تعليقات

ADS