close

القائمة الرئيسية

الصفحات

جلب الزوار لمدونتك : افضل 8 طرق ( مجانية ) لجلب الزوار لموقعك .. الثالثة ستدهشك !

جلب الزوار هو اكبر هاجس لكل من يعمل في مجال الانترنت , وهو العامل الاساسي لقياس نجاح او فشل اي موقع او مدونة على الانترنت ، فماهي الفائدة ان لم يحصل موقعك على زوار؟
كلنا نعلم ان القاعدة الاساسية تقول كلما زاد عدد الزوار زادت الارباح لذلك في هذا المقال سوف احاول ان اقدم لك اخي متابع مدونة الارباح افضل 8 طرق مجربة مني شخصيا لجلب الزوار لمدونتك او موقعك  .
جلب الزوار

اريد ان اشير في البداية لان اغلب الطرق المشهورة حاليا هي طرق مدفوعة و تحتاج استثمار و لعل اشهرها اعلانات الفيس بوك او الاعلانات عبر جوجل, لكن ما سوف تحصل عليه من معلومات بهذا المقال هو حصري بالويب العربي لاني ساعلمك اسرار الحصول على ترافيك مجانى و كيف تجلب الاف الزوارالحقيقين المتفاعلين في مدة وجيزة .
الطرق التي ساشرحها في هذا الدليل لجلب الترافيك :

  1. موقع بينتريست 
  2. موقع ريديت
  3. موقع Quora
  4. فيس بوك Messenger
  5. السيو SEO 
  6. جروبات فيس بوك
  7. الويب ستوري
  8. موقع gap

#1 موقع بينتريست Pinterest

رغم شهرته الكبيرة في الغرب و خاصة امريكا و كندا , الا ان موقع بينترست ليس مشهورا بعالمنا العربي رغم انه كنز لكل مسوق على الانترنت او من يبحث عن مصدر جلب الزوار لموقعه .

شرح موقع بينترست Pinterest ؟ كيف يعمل ؟

يجب ان تعلم صديقي ان موقع بينترست Pinterest هو موقع لتبادل الصور على شبكة الانترنت حيث يتيح لكل مستخدم انشاء بروفايل خاص به (العديد من الناس يعتبر ان موقع بينترست منصة تواصل اجتماعي مثل فيس بوك و تويتر ) و بذلك يمكنه مشاركة بعض الصورعبر حسابه و متابعة الحسابات الاخرى عبرعمل متابعة لها و اعادة نشر الصور التي يقدمونها في البروفايل الخاص بهم .
اهم المصطلحات التي يجب ان تعرفها في موقع بينتريست هي :
* Pin : وهو ببساطة عن طريق اضافة منشور أو مشاركته (يمكن ان تكون صورة من موقع او فيديو من يوتيوب ).
* Board : مكان اضافة المنشور ( عبارة عن الحائط الخاص بمجموعة من مشاركاتك ).
* Follow : يمكنك موقع بينترست Pinterest من متابعة اي حساب أو لوحة Board لتصلك آخر المشاركات المتعلقة بها .

كيف اجلب الزوار لموقعي عبر منصة بينترست Pinterest ؟

قبل ان تعرف احد اهم اسرار جلب الزوار عبر الانترنت عن طريق منصة بينترست Pinterest , يجب ان تعرف صديقي ان هذا الموقع حاليا يضم اكثر من 175 مليون مستخدم نشط شهريا !!
اغلب مستخدمي هته المنصة هم فئة النساء بنسبة تتجاوز 80 بالمئة من عدد المستخدمين الكلي .
اكثر من 63 بالمئة من مستخدمي منصة بينترست Pinterest يستعملون التطبيق الخاص بهته المنصة للشراء عبر الانترنت .
اذن و بالنظر لهذا العدد الهائل و الفريد من المستخدمين يمكنك صديقي جلب الزوار لموقعك بأسرع ما يمكن عبرهته المنصة الرائعة عن طريق التسويق للصور الموجودة بموقعك ووضعها بالحائط ( Board ) الخاص بها .
طبعا كل صورة تقوم باضافتها و عند نقر المستخدم عليها سوف تحوله مباشرة الى موقعك و بذلك تحصل على زائر مجانا .
جلب الزوار

اذن ببساطة هذه طريقة عمل الموقع و ما ستحاول القيام به في البداية هو ان تجعل حسابك كبيرا عبر متابعة حسابات اخرى لها نفس اهتمام موقعك و بالتالي سيقومون ايضا بمتابعتك , ثم قم باضافة صورة جذابة من موقعك وعمل Pin  لها في الحائط الخاص بها و بالتالي ستحصل على زوار مستهدفين و متابعين اوفياء لما تقدمه .

ما هو افضل مجال للتسويق عبر بينترست Pinterest ؟

بعد ان فهمت عمل هته المنصة و كيف تجلب الزوار , السؤال الذي يطرح نفسه هو اي المواقع افضل لتسويقها عبربينترست ؟
و الاجابة هي طبعا بعد الاطلاع على اهم الاحصائيات ان هذا النوع من الترافيك ملائم جدا لفئة النساء و خاصة مواقع بيع ملابس و حاجيات النساء و ايضا تلائم كل من يعمل على الربح من جوجل ادسنس .
يمكنك ايضا اخي الكريم في حال امتلاك مدونة عبر ووردبريس ان تنشر بطريقة اوتوماتيكية كل صور المقالات التي تقدمها و ترسلها الى حسابك في بنترست لتحصد ارباحا اضافية لموقعك
لفعل ذلك تحتاج الى هذا البلاجن الذي سيجعل كل شيء بطريقة روبوتية و دون تدخل منك للنشر كل مرة .
يمكنك متابعة هذا الفيديو فقد شرحت الطريقة بالتفصيل خطوة بخطوة .

بالنسبة للترويج لعروض CPA و الربح من افلييت امازون فانا اقترح عليكم الطريقة الثانية وهي لجلب الزيارات عبر موقع ريديت Reddit .

#2 موقع ريديت Reddit

موقع ريديت يعد احد ابرز مصادر جلب الزوار التي احبها شخصيا و لكنه للاسف غير مستعمل بكثرة في عالمنا العربي نظرا لعدم فهم طريقة عمله , او النشر بطريقة عشوائية تؤدي لحذف حسابك .

شرح موقع ريديت Reddit ؟ كيف يعمل ؟

فكرة موقع ريديت تقوم على ان يقوم المستخدم بمشاركة المحتوى الخاص به سوى كان صورة او رابط مقال او مجرد مشاركة نصية و اعطاء تقييمات لتلك المشاركة عن طريق الضغط على upvote و downvote .
كل مشاركة تحصل على عدد كبير من التقييمات الايجابية او upvote يقوم موقع ريديت بوضع ذلك المنشور في المقدمة .
يعمل نظام ريديت على تقسيم الموقع الى صفحات او ما يسمى subreddit ،و كل صفحة منه تضم عددا كبيرا من المشتركين المميزين و المختصين بمجال واحد( نيتش) و بالتالي ستولد الكثير من الزيارات المستهدفة لموقعك  .

كيفة جلب زوار حقيقيين لموقعك عبر منصة ريديت Reddit ؟

موقع ريديت يعتبر من اكبر المواقع بالعالم حاليا , و في ما يلي بعض الاحصائيات المهمة الخاصة به :
  • يحتوي على اكثر من 330 مليون مستخدم نشط شهريا
  • يحتوى على اكثر من 138 الف مجموعة subreddit نشطة حاليا
  • عدد زوار كبير من امريكا حيث يحتل المرتبة 5
  • يحتل حاليا المرتبة 17 من حيث عدد الزوار بالعالم

اشارك معك في هذا الانفوجرافيك اهم الاحصائيات الخاصة بموقع Reddit .
طرق جلب الزوار
اذن و بالنظرلهته الاحصائيات الرائعة و تقدم ريديت على انه افضل برنامج جلب الزوارموجود حاليا , فما تحتاجه ببساطة هو ان تقوم بانشاء حساب و تبدا في نشر روابط موقعك او مدونتك .
طبعا كما قلت بالبداية النشر لن يكون بطريقة عشوائية لان موقع ريديت سوف يقوم بحذف حسابك فما تحتاجه بمجرد انشاء الحساب هو الحصول على نقاط كارما ( Karma Points ) وهي ما ستساعدك لاحقا في كسب الثقة من الموقع لاحقا .

كيف احصل على نقاط كارما Karma Points ؟

بعد انشاء الحساب لن يسمح لك ريديت بنشراي رابط لمدة 30 يوما وهو طبعا لتفادي السبام , فما ستقوم به في هته المدة هو التعليق على المنشورات الاخرى الخاصة بالمستخدمين , و بالتالي اي انسان سيقوم بعمل تصويت ايجابي لتعليقك upvote سوف تحصل على نقطة , لاحظ في الصورة بالاسفل كيف حصل هذا التعليق على اكثر من 15 الف نقطة .
جلب الزوار
عند الوصول الى 100 نقطة حينها يمكن الانطلاق في الحصول على الترافيك  لموقعك .

كيفية الحصول على الزيارات

بعد وصولك الى عدد كبير من النقاط حان الوقت للحصول على زيارات مجانية كما قلنا سابقا و ما ستفعله الان هو البحث عن  مجموعة subreddit تتوافق مع النيتش الذي تستهدفه .
لنفترض انك تعمل بمجال الربح من CPA و تريد الترويج لعرض يتمثل في تنصيب برنامج VPN , ما عليك هو ان تنشر رابط صفحة الهبوط الخاصة بك في المجموعة المناسبة اوان تبحث عن اسئلة بالموقع و تعطيهم رابطك كنصيحة .
هته الطرق ستحقق معك زيارات وارباح خيالية .

#3 موقع Quora

يكاد موقع Quora ان يكون غير معروف بتاتا بالعالم العربي , غير اني اعتبره احد افضل طرق جلب ترافيك مجاني لموقعك .

 شرح موقع Quora ؟ و كيف يعمل ؟ 

اختفت اكبرمواقع الاجابة على الاسئلة من الويب حاليا و على راسها موقع جوجل إجابات الذي لم يعد موجودا للاسف , و لكن يعتبر موقع Quora افضل معوض حاليا فهو عبارة عن موقع يضم أسئلة وأجوبة ، فما يفعله الناس هو أن تطرح سؤالك لتجد افضل الاجابات عليه ، و ما يميزه عن غيره هو ان كل هته الاجابات تخضع لتصويت حيث تبقى الاجابة التي حصلت على اكبر عدد من التصويت الايجابي بالصدارة .

كيف يمكن لموقع Quora أن يساعدني في جلب زوار لموقعي ؟


  •  يحصل موقع Quora على اكثر من 300 مليون مستخدم نشط شهريا .
  • ترتيبه هو 48 في امريكا و 94 على العالم .
  • يحصل Quora  على اكثر من 300 مليون زائر شهريا .
  • 40 بالمئة من زوار Quora يستخدمون الموبايل 

كما ترى موقع Quora يتوفر على عدد زوار كبير جدا مما يجعله كنزا حقيقيا لكل صاحب منتج أو موقع ويرغب في التسويق له والحصول على عملاء مهتمين .
لاحظ معي صديقي في الصورة بالاسفل ان اجابة واحدة حصلت على اكثر من 389 الف مشاهدة .
جلب الزوار
لنفترض انك تعمل على جلب الزوار للربح من جوجل ادسنس و انت صاحب تلك الاجابة و قد نصحت الناس بالذهاب لمقالتك لمن يبحث عن فهم الربح من اليوتيوب ! ستحصل حينها على ارباح كبيرة من ادسنس ! بدون ان تكون قد صرفت اي سنت! اليس هذا رائعا ؟
ركز دوما على جودة الاجابة ان اردت النجاح في هذا الموقع و لا تقم بكتابة بعض الاسطر و ترك رابط موقعك ! اجعل كل شيئ يبدو طبيعيا اي ان تجعل اجابتك تبدو على شاكلة مقالة طويلة و تختمها برابط موقعك لمزيد التفاصيل و هذا ما سيكسبك مصداقية من اعضاء الموقع و بالتالي تحصل اجابتك على عدد كبير من التقييمات الايجابية و بالتالي تكسب مصداقية الموقع ايضا .

#4  فيس بوك Messenger

يعتبرفيس بوك Messenger من افضل و احسن المصادر الجديدة و التي يستعملها اكبر المسوقين حاليا .

لماذا فيس بوك Messenger بالذات ؟

اكيد كلنا نعرف التسويق عبر الايميل و الذي يعتمد على جمع قائمة بريدية بطرق مختلفة ثم مراسلة تلك القائمة للترويج الى عروض او بيع منتجات او جلب زيارات و لكن لماذا التسويق عبر Messenger افضل بكثير من التسويق عبر الايميل ؟ اولا لان التسويق عبر الايميل يحتاج اموال للشركة التي ستستعملها لجمع الايميلات ثم مراسلتها عكس الماسنجر فهو 100 بالمئة مجاني فانت تتعامل مع شركة فيس بوك و ثانيا لان نسبة النقرعلى الرسالة تتجاوز 60 بالمئة وهو ما يعد رائعا .
ثالثا وهو الاهم , نسبة الترافيك الرهيبة التي يحصل عليها ماسنجرحيث يحصل على اكثر من 1.3 بليون مستخدم نشط شهريا .

كيفية العمل و جلب الزيارات عبرMessenger ؟

ما تحتاجه في البداية هو الاشتراك في برنامج بوت يقوم بجمع قائمة , فما  يجب عليك ان تفعله هو الحصول على ترافيك كي يتسجلوا في الروبوت الخاص بك، حتى يقوم الشخص بالتسجيل في الروبوت كل ماعليه هو إرسال رسالة لصفحة الفايسبوك الخاص بك و بالتالي ينضم للقائمة .
جلب الزوار
يجب عليك تشجيع الناس للاشتراك في برنامج البوت الخاص بك عبر تقديم هدايا في مجالك مثل كتب او اشياء قيمة .
اقرا ايضا : الربح من الانترنت اكثر من 500 دولار بدون مجهود 
يمكنك ان تحصل على ارباح خيالية عبر هته الطريقة و خاصة لو قمت باستهداف جيد للقائمة التي تجمعها في البوت الخاص بك لان كل زائر تحصل عليه هومسجل دائم في قائمتك يمكنك مراسلته كلما اردت ذلك .

#5 السيو SEO

يعتبر السيو افضل مصادر جلب الزوار لموقعك لانه مئة بالمئة مجاني و الزيارات قادمة من محرك البحث وهذا ما يجعلها زيارات فريدة و مستهدفة .

ما هو السيو ؟ 

السيو  SEO  يعني تهيئة موقعك لمحركات البحث او ما يسمى بالانجليزية Search Engine Optimization , كي يتصدرموقعك او مدونتك في النتائج الاولى فى محركات البحث مثل Google و bing .
ربما قد تسالني كيف استطيع ان اكون رقم واحد في جوجل ؟ صديقي هذا يعتمد على  عديد العوامل التي يجب أن تتوفر فى موقعك لكي تحتل نتائج جيدة فى محركات البحث .
طبعا شركة جوجل لا تكشف ابدا عن هته العوامل بصورة كاملة و لكني في هذا المقال الذي انصحك بقرائته قد قدمت تقريبا اهمها  .
تصدر محركات البحث :اهم 30 عامل 

كيف اجلب الزوار من محرك البحث ؟

لجلب زوار حقيقين لموقعك عبر محرك البحث , يجب ان تعرف اولا ان اهم قاعدة في تصدر جوجل هي ان المحتوى هو الملك حيث يجب ان يكون حصريا و جالبا للقارء .
ايضا عليك الاهتمام بالسيو الداخلي لموقعك مثل الاهتمام بالعنوان الخاص بكل مقالة , اي ان تكون كلمتك الرئيسية المستهدفة في عنوان المقالة .
يمكنك متابعة كورس اسرار السيو للحصول على تفاصيل انشاء حملات لرفع ترتيب موقعك في محرك البحث .
ايضا عليك استخدام الوسوم الخاصة بالعناوين الرئيسية و الفرعية , و توزيع الكلمة المستهدفة في جميع اجزاء المقالة .
عليك ايضا ان تهتم بالسيو الخارجي عبر بناء روابط خلفية backlinks تشير لموقعك و مقالتك و نشره عبرمواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك و تويتر و غيرها .
جلب الزوار
يمكنك تحقيق ارباح كبيرة بتصدر جوجل و خاصة لمن يعمل بمجال التدوين و الربح من جوجل ادسنس لان هذا المجال هو الافضل لكل من لم يمتلك راس مال من اجل عمل اعلانات .

#6 جروبات فيس بوك

يعتبر فيس بوك اكبر موقع تواصل اجتماعي بالعالم حاليا . و نحن كمسوقين لابد ان نستغله بذكاء لجلب زوار مجانا لموقعنا , و افضل مكان استعمله شخصيا لجلب عدد كبير من الترافيك مجانا لتدويناتي هو عبر جروبات فيس بوك .
ما افعله ببساطة اخوتي هو الانضمام الى اكبر عدد من الجروبات القوية و المتفاعلة المتعلقة بالنيتش الذي استهدفه في مدونتي , ثم ابدا النشر الاوتوماتيكي بدون سبام او ازعاج للزوار , وهو ما ساعدني في مضاعفة عدد الزوار بمواقعي لاكثر من 3 مرات .
طبعا هته العملية الخاصة بالانضمام للجروبات و البحث و النشر ستاخذ منك جهدا ووقتا كبيرا لذلك سوف اقدم لك هته البرامج المدفوعة التي استعملها لفعل كل شيء بطريقة اوتوماتيكية و بدون تدخل مني .
البرامج التي استعملها هي عبارة عن اضافات لجوجل كروم يمكن تنصيبها بكل سهولة و العمل بها .
الاضافات المذكورة هي :
*اداة البحث عن الجروبات عبر الكلمات المفتاحية
*اداة الدخول الى الجروبات بطريقة قانونية

*اداة النشر على الجروبات بدون ازعاج الزوار

بعد تحميلها جميعا لا تنسى ان تترك تعليقا لتشاركنا تجربتك الرائعة باستخدام هذا الكم الكبير من الزوار.

#7 قصص الويب او ما يسمى Web Stories

قصص الويب او ما يسمى Web Stories هي شبيهة الستوري التي نجدها على انستقرام او فيس بوك او بقية مواقع التواصل الاجتماعي غير ان الستوري في هته الحالة تضهر في جوجل نفسه على الجوال .
ايك هته الصورة من جوجل حيث تقدم مثالا حي عن طريقة عمل Web Stories .
Web Stories


هي حاليا ليست متاحة في كل الدول و لكن تظهر خاصة في امريكا و كندا وهو ما يدفعنا اليوم للحديث عن هته الخاصية كمصدر رهيب و ممتاز لجلب زوار متفاعلين من دول غنية بطريقة مجانية تماما .
ما تحتاجه لانشاء ستوري في الويب هو اضافة البلاجن الخاصة بهم بلاجن Web Stories ثم بداية انشاء الستوري الخاصة بك و لا تنسة ربط كل قصة او ستوري مع مقالتك حتى تحول الزائر للستوري الى زائر لمقالتك .

#8 موقع GAP

هذا الموقع ممتاز بصراحة وهو احد اقوى الحلول لكل من يريد الحصول على زوار متفاعلين من امريكا بدون ان يدفع مبالغ كبيرة باعلانات مدفوعة و خاصة انك تعلم ان اغلى الزوار من امريكا .
الموقع شبيه بالفيس بوك و لكنه اسهل بالتعامل حيث لا توجد قيود و نسبة وصول المنشورات كبيرة .
يمكنك فقط الاشتراك بالجروبات الكبيرة المتوافقة مع النيتش الذي تستهدفه و نشر روابط بكل سهولة .
كم ترى بالصورة الموالية اثبات انو اغلب الزوار من دول غنية .
جلب الزوار لمدونتك



في النهاية اتمنى ان اكون قد افدتك اخي بهذا المقال الذي اعتبره حصريا في الويب العربي و خاصة ان بعض الطرق المشروحة فيه لجلب الزوار قد تعرفها لاول مرة , و ان يكون مرجعا لكل من لا يجيد او يمتلك راس المال لشراء ترافيك مدفوع .
اتمنى التوفيق للجميع و في حالة كان عندك اي سؤال اتركه بالتعليقات و يسرني اجابتك .

تعليقات

7 تعليقات
إرسال تعليق
  1. الأضافة الخاصة pro outo poster غير موجوده

    ردحذف
  2. *اداة النشر على الجروبات بدون ازعاج الزوار غير موجودة المرجو تحديث الرابط وشكراااا

    ردحذف
  3. الأضافة الخاصة pro outo poster غير موجوده

    ردحذف
  4. أداة النشر غير موجودة

    ردحذف
  5. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  6. الأضافة الخاصة pro outo poster غير موجوده

    ردحذف

إرسال تعليق

ADS