close

القائمة الرئيسية

الصفحات

لو اردت العمل على الانترنت سنة 2024 فستجد عديد المجالات المتنوعة والمختلفة منها ما يحتاج استثمار و منها ما هو سهل و مجاني و لكن يبقى الربح من جوجل ادسنس هو الافضل والاسهل حاليا و خاصة انك تتعامل مع شركة موثوقة وهي شركة جوجل و الاهم ان سحب اموالك سهل في مختلف الدول العربية و خاصة ان سحوبات ادسنس تكون عادة عبر حوالة ويسترن يونيون او تحويل بنكي مباشر, اي انك سترتاح من كل مشاكل باي بال والبطاقات البنكية .
الربح من جوجل ادسنس

ماهي شركة جوجل أدسنس ؟ و كيف يمكنني الربح منها ؟

يجب ان تفهم صديقي ان #ادسنس هي شركة للاعلانات تتبع موقع جوجل ، هدفها هو ان تدفع المال مقابل اضافة اعلانات  بموقعه و تقوم ايضا بتبسيط العمل للناشر عبر عرض عديد الاحصائيات التي تساعده في تحسين ارباحه .
ببساطة شركة Google Ads تمكن اصحاب المواقع التي تبحث عن زيادة عدد زوارها او تشهر مواقعها من الإعلان لديها .و جوجل ادسنس تاخذ تقوم بانشاء الاكواد الاعلانية التابعة لتلك الشركات المعلنة و تعطيها للناشرين كي يقومو بنشره في مواقعهم اي ان شركة جوجل تعمل كوسيط  بين المعلن الذي يريد الحصول علي زوارو متابعين و مبيعات ، والناشر هو طبعا من سيربح المال مقابل اضهار تلك الاعلانات على موقعه .طبعا لا تتصور ان جوجل ادس سوف تعرض اي اعلان باي موقع بل تستخدم نضام ذكي جدا لادراج اعلانات موافقة مع المحتوى و مع جودة الموقع .

ماذا احتاج للحصول على حساب جوجل ادسنس ؟

#1 انشاء موقع او مدونة الكترونية

لبداية الربح من جوجل ادسنس تحتاج صديقي ان تمتلك مدونة او موقع الكتروني لتطلب تفعيل الدخل امكانية الحصول على اكواد الاعلانات لانك لاحقا ستقوم بلصقها في موقعك .

ما هي المنصة التي احتاجها لانشاء موقع او مدونة ؟

هناك عديد المنصات التي تمكنك من التدوين مجانا او بطريقة مدفوعة و اشهر المنصات المستعملة بالعالم هي منصة بلوجر و منصة ووردبريس كما تبين الصورة .
الربح من جوجل ادسنس
افضل منصة للتدوين

انشاء مدونة على منصة بلوجر

لو كنت مبتدئ بالمجال و لا تمتلك راس مال لبداية العمل و ترغب في الربح من جوجل ادسنس 2020 انصحك مباشرة بالعمل على منصة بلوجر لانها مجانية وهي تتحمل اي عدد من الزوار لان الاستضافة تابعة لشركة جوجل .
اهم ميزة حسب رايي هي ان الإشتراك فى منصة بلوجرسهل جدا لان امتلاك حساب جيميل يعطيك اوتوماتيكيا امكانية انشاء مدونة على بلوجر, و الاهم ايضا انها سهلة التحكم و الادارة بالنسبة للمبتدئين .
قوالب بلوجر منتشرة بكثرة في الويب و اغالبها مجاني لذلك يمكنك البحث بسهولة عن القالب الذي يلائم مجال موقعك .
اقرا ايضا : قالب بلوجر احترافي

انشاء مدونة ووردريس

ان اردت احتراف التدوين و انشاء مدونة ناجحة و سريعة الانتشار و خاصة صديقة لمواقع لمواقع البحث فعليك بمنصو الووردبريس لانها الافضل بصراحة و كما بينت الصورة السابقة الاكثر استخداما بالنسبة لكل المدونين بالعالم .
للحصول على مدونة ووردبريس تحتاج ان تشتري استضافة مدفوعة و قوية كي تقوم بتنصيب سكريبت Wordpress عليها .
هناك عديد الاستضافات الممتازة و شخصيا انصح بموقع هوستجاتور HostGator لانها الافضل من ناحية السعر و انها تتحمل عدد كبير من الزوار و لا توجد بها اي مشاكل تقريبا .
يمكنك استخدام الكوبون َ2019ALARBE7 للحصول على تخفيض رائع بقيمة 61 % من سعر الاستضافة .
ما يميز منصة ووردبريس عن بلوجر بأنها كما قلت سابقا صديق لمحركات البحث و خاصة جوجل لما يتميز به من اضافات SEO التي ستساعدك في كتابه محتوى يتصدر محركات البحث و الاهم انها سريعة الارشفة .

#2 بداية التدوين وكتابة مقالات حصرية عالية الجودة

ان اردت ان تربح المال من جوجل ادسنس عليك صديقي ان تمتلك موقعا جيدا و املاك مدونة ناجحة يكون عن طريق كتابة مقالات حصرية (يجب ان تكتب دوما مقالات جديدة و تتجنب النسخ) .
في ما يلي اهم الخطوات التي انصحك بها صديقي لكتابة مقالات رائعة يحبها جوجل

  • قم بانشاء عنوان جذاب للمقال

يعتبر كتابة عنوان جيد و جذاب احد اهم اسباب نجاح المقال و جلب القارء , لذلك انصح ان تفكر جيد و تختار بذكاء عنوان المقال لانه السبب الاساسي الذي يجعل الزائر يفضل الدخول الى الموضوع الذي كتبته مقارنة ببقية النتائج في محرك البحث .
يجب أن يكون العنوان سهل وواضح فما انصحك به صديقي هو ان تضع نفسك مكان الزائر وتخمن هل  سيعجبك هذا العنوان ويدفعك لدخول المقالة أم لا.
اياك ان تكتب عنوانا يختلف عن محتوى المقالة فقط لتجلب الزوار لان ذلك سيجعل الزائر يخرج مباشرة بعد الدخول وهو اشارة سيئة لجوجل ان محتوى المقالة سيء و ايضا انك خسرت ثقة ذلك الزار فهو لن يدخل مرة اخرى لموقعك حتى و لو كتبت الاف المواضيع الممتازة لاحقا .
استخدم كلمات تلفت الانتباه مثل أسرار، ما اخفي عنك ، طريقة ذكية ، حقائق ، دليل شامل و انصحك ايضا باستخدام القوائم مثل هذا الموضوع الذي ذكرت فيه افضل طرق الربح وهو بعنوان افضل 7 طرق في الربح من الانترنت بدون راس مال .

  • اهتم بتنسيق محتوى المقالة

تقسيم المقال الذي تكتبه مهم جدا و خاصة التركيز على المقدمة لانها ما سيشجع القارء على المتابعة و القرائة للنهاية و يمكن ان يتوجه لمقالاتك الاخرى خاصة ان اعجبه المحتوى الذي تقدمه .
انصحك ايضا ان تهتم باستخدام الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها الزائر في عنوان المقال وأثناء كتابتك للمقال فهذا سيساعدك في تقديم المحتوى لمحرك البحث وهو ما سيساهم لاحقا في حصولك على زيارات مجانية عالية الجودة و بالتالي زيادة ارباحك لاحقا من جوجل ادسنس .

  • قم باضافة محتوى مرئي بالمقالة 

اضافة محتوة مرئي مثل فيديوهات يوتيوب او انفوجرافيك يساهم بشدة في تحسين جودة المقالة فحسب اخر الاحصائيات ان المقالات التي تضم محتوى مرئي و خاصة انفوجرافيك هي المقالات التي تحصل على اكبر عدد من النشر في مواقع التواصل الاجتماعي و اكبر مدة بقاء للزائر .

 #3 دومين مدفوع و تفعيل خاصية SSl

ان تمتلك دومين مدفوع هام جدا للحصول على حساب جوجل ادسنس لانه سيساهم في زيادة مصداقيتك امام شركة جوجل و امام المتابعين لمدونتك لان امتلاك نطاق مجاني هو اشارة ضمنية انك ربما تكون سبامر او تقدم محتوى ذي جودة سيئة وهو ما لن يساعدك في البداية .
في سنة 2019 استخدام خاصية شهادات الحماية و الأمان اس اس ال ssl امر واجب لذلك ان كنت تستخدم منصة بلوجر للتدوين يمكنك تفعيل هته الشهادة مجانا في ثواني مثلما تبين الصورة .
شهادات الحماية و الأمان اس اس ال ssl
SSL Blogger
ان كنت تدون على منصة الووردبريس فان عديد الاستضافات حاليا تمكنك من الحصول على شهادة الامان مجانا و خاصة شركة هوستجاتور التي ذكرناها سابقا .

#4 جلب الزوار لمدونتك

اكبر خطا يقع فيه اغلب من يطلب حساب ادسنس و يحصل على الرفض من شركة جوجل هو انه يقوم بكل الخطوات السابقة من انشاء المدونة و كتابة المقالات و ينسى ان يجلب زوار لمدونته !
اسهل طريق جلب زوار هي عن طريق السيو او محرك البحث لكنها تحتاج وقت طويل كي تتصدر و تحصل على ثقة جوجل لذلك اسرع طريق لزيادة الزوار هو عبر مواقع التواصل الاجتماعي و خاصة فيس بوك .
يمكنك نشر روابط مقالك في جروبات تضم عدد كبير من الاعضاء المتفاعلين و المهتمين بنفس محتوى تدويناتك .
اقرا ايضا : ضاعف زوار مدونتك اكثر من خمس مرات مع هته الطريقة
اعلم  صديقي ان مدونة جديدة ليس بها زوار سبب اساسي في رفض طلب حساب جوجل ادسنس . 

#5 اضافة صفحة سياسة الخصوصية و صفحة اتصل بنا

انشاء صفحة سياسة الخصوصية امر مهم لو اردت ان تضمن قبول حسابك في جوجل ادسنس , لذلك اترك لك مثالا بالعربية حول انشاء صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بمدونة الارباح يمكنك نسخها مع تغييررابط مدونتنا برابط موقعك .
انصحك باستعمال القالب الاحترافي Newspaper الذي يقدم هاته الخاصية بسهولة فصفحة سياسة الخصوصية توجد جاهزة اي انك ستقوم بنشرها مباشرة , كلذك انصح بالابلاجن الاحترافي contact 7 plugin الذي يساعدة في بضع خطوات سهلة من انشاء صفة اتصل بنا و بذلك ستضمن ان شاء الله القبول في حساب ادسنس .
افضل المجالات للربح من جوجل ادسنس
  1. مجال العملات الافتراضية cryptocurrency
  2. مجال التامين insurance
  3. مجال التعليم عن بعد online learning
  4. مجال الصحة و خاصة طب التجميل
  5. مجال القانون او مدونات law blog

ضمان القبول في ادسنس

يعاني العديد من الاخوة من مشكل القبول في جوجل ادسنس الشركة الاعلانية الافضل حاليا , رغم انه يضن انه يقوم باتباع كل سياسات ادسنس و لكن السبب يعود في اغلب الاحيان الى :
  • استخدام مقالات او صور عليها حقوق
  • نسخ محتوى من مقالات اخرى بدون ذكر المصدر
  • عد وجود الصفحات الاساسية بالموقع
  • الاقسام غير واضحة او غائبة تمام
  • الموقع ثقيل جدا و لا يمكن تصفحه بسهولة
  • عدم استخدام شهادة الامان SLL
لو اتبعت كل هته التعليمات و رغم ذلك لم يقبلك ادسنس اخي الكريم فاسقدم لك طريقة يحبها جوجل ادسنس و مكنتني من ضمان القبول في اقل من 24 ساعة , وهي عبر انشاء متجر الكتروني عوض مدونة لموقعي .
جول يحب جدا متاجر ووكومرس, و يعطيها الافضلية عن المواقع الاخرى عند المراجعة .
ان كنت لا تجيد انشاء متجر الكتروني انصحك بمتابعة هذا المقال : كيفية انشاء متجر الكتروني بالتفصيل .

كيفية التسجيل في جوجل ادسنس ؟

التسجيل في ادسنس عبر مدونة بلوجر سهل جدا فيكفي التوجه الى خانة الارباح ثم الضغط على ايقونة الربح من ادسنس مثلما تبين الصورة بالاسفل .
الاشتراك في جوجل ادسنس
ان كنت تستخدم منصة WordPress او اي منصة اخرى كي تسجل حساب جديد عليك الدخول الى رابط جوجل ادسنس و التسجيل و اضافة المعلومات الحقيقية و الصحيحة مثلما تبين الصور بالاسفل .

الربح من جوجل ادسنس
الربح من جوجل ادسنس

كيفية الربح من الانترنت؟ من جوجل ادسنس مرتب شهري 3000 دولار

بعد ان تكون ان انشئت حساب جوجل ادسنس عادي يمكنك الان صديقي كما قلت ان تربح اكثر من 1000 دولار شهريا بل و يمكن ان تحصل على دخل شهري يتجاوز 3000 دولار من جوجل ادسنس .
شخصيا تمكنت من تحقيق هته الارباح و اكثر عبر انشاء مقالات فيرال و جلب الزوار لها حيث قدمت كورس كامل عبر يوديمي شرحت مفهوم هته الاستراتيجية و كيف يمكن ان تدفع فقط 20 دولار في اعلانات الفيس بوك تجلب لك اكثر من 200 دولار .
في هته الصورة اشارك معك احد مقالات الفيرال التي قمت بانشائها و التي حققت معي ارباحا كبيرة في ادسنس .
الربح من ادسنس

لو كنت مهتما بالحصول على كورس الربح من ادسنس و الفيرال و تحقيق اكثر من 1000 دولار شهريا يمكنك الحصول عليه مجانا لمدة محدودة لاول 1000 شخص عبر رابط كورس الربح من الفيرال .
من جرب العمل على جوجل ادسنس و خاصة بالنسبة للتدوينات التي تستهدف الدول العربية قد لاحظ ضعف سعر النقرة و لكن في هذا الفيديو قدمت اسهل طرق تحسين متوسط الربح من جوجل ادسنس عبرزيادة سعر النقرة .

كيفية الربح من جوجل ادسنس بدون امتلاك موقع ؟

سابقا كان حصولك على حساب ادسنس كافي لاخذ الشفرات الاعلانية و لصقها باي موقع جديد و بداية الربح و ضهر ما يسمى بمجال الربح من جوجل ادسنس بدون امتلاك موقع , طبعا هذا حاليا من الماضي فبعد تحديث جوجل الاخير فقد اصبح AdSense يراجع يدويا كل المواقع التي ترغب في اضافتها لحسابك لغاية عرض الاعلانات عليها و هذا ما سيساهم حتما في تحسين جودة المحتوى بسبب ان الناشر لن يقدم سوى مدونات ذات جودة عالية حتى يقبلها جوجل .
في النهاية اريد ان اقوم ان هذا المقال ليس مجرد سرد لتجربتي الرائعة مع الربح من جوجل أدسنس بل يعتبر دليلا شاملا لكل من يريد ان ينطلق في مجال التدوين و بداية جني اول ارباحه . 

تعليقات

4 تعليقات
إرسال تعليق
  1. خي انا طلبت ثلاث حسابات ادسنس وكلها لم تقبل لان ادسنس لا تقبل الا حساب واحد لذا اريد ان اغلق حسابين لكن الحسابات لم تقبل لذا لاتظهر عندي ايقونة الحساب لكي اغلق الحساب فما الحل
    اتمنى منك الاجابة يا محترف

    ردحذف
    الردود
    1. يمنع جوجل ادسنس حسب سياسته الحالية امتلاك اكثر من حساب اخي الكريم

      حذف
  2. يعني المدونة المجانية لا تقبل في ادسنس لاني انشات مدونة من شهرين ولكن حتى اللحظة لا يقبل ادسنس

    ردحذف
    الردود
    1. قم بشراء دومين مدفوع لكى يكون لك الاولوية

      حذف

إرسال تعليق

ADS