close

القائمة الرئيسية

الصفحات

الربح من Ebay : دليل شامل لتحقيق ارباح كبيرة

أعزائي متابعي مدونة الارباح مرحبا بكم في شرح جديد و حصري خاص حول الربح من موقع ebay  و هنا سنركز ان شاء الله على الربح من بيع المنتجات الرقمية مثل الكتب الاكترونية أو المفاتيح الخاصة بالبرامج القانونية مثل مفاتيح شركة مايكروسوفت و شركة ادوب و غيرها من المنتجات باهضة الثمن .
سنعرج ايضا على بيع المنتجات العادية و الملموسة لهذا عزيز القارئ اود منك أن تركز معي و تعد قهوة لان الموضوع حقا مهم وهذا الشرح بمثابة دليل شامل قد يحقق لك ثروة ان شاء الله .
الربح من Ebay

في هذا الدليل الشامل للربح من ايباي سنتعلم ان شاء الله :
  1. طريقة إنشاء حساب إيباي
  2. طريقة جعل الحساب صالح للبيع
  3. كيفية التأكد من ان الحساب جيد و صالح للبيع
  4. الشروع في البيع و طريقة وضع منتج للبيع
  5. مصادر الكتب الاكترونية و طريقة بيعها
  6. طريقة التعامل مع المشتري و إرسال الطلب له
  7. مصادر المفاتيح القانونية و طرق بيعها
  8. أهمية حساب امتلاك إيباي قديم
  9. أهمية امتلاك حساب بايبال قديم و مفعل
  10. المنتجات الحقيقية و طرق بيعها
  11. بعض النصائح خلاصة  تجربتي مع إيباي

نتوكل الان على بركة الله في الشرح و أرجو منكم اخوتي التركيز التام و قرائة جميع التفاصيل 

1 .طريقة إنشاء حساب ايباي:

طبعا يمكنك انشاء حساب ايباي سواء بعنوان بلدك بالدخول لموقع ebay.com أو عبر إعتماد برنامج VPN و بالتالي بعنوان دولة اخرى , في هته الحالة لا تنسى ابدا دولة التسجيل لانك ستحتاج رقم هاتف خاص بها لتفعيل حسابك .
انشاء الحساب سهل جدا فلو دخلت عبر الهاتف او الحاسوب كل ما عليك هو أن تنزل لألسفل حيث ستجد خيار in sign يعني الدخول ثم خيار create account new و المقصود به انشاء حساب جديد ثم تضع الاسم و اللقب و إميلك و كلمة السر حيث تصلك رسالة تأكيد على إميلك,  اضغط على الرابط بها ثم نأتي الى تأهيل الحساب و ملئ المعطيات الازمة .
عليك الدخول إلى ebay My ثم البحث عن قسم personal information او المقصود به المعطيات الشخصية حيث عليك اضافة
رقم هاتف و اضافة عنوان المنزل مع الرقم البريدي code zip ثم الضغط على تأكيد ثانيا عليك إختيار اذا كان الحساب شخصيا personal account أو تجاريا account business لكن لو وضعت حساب تجاري فعليك اضافة معطيات شركتك و غيرها من المعلومات المطلوبة , لذلك انصحك بإختيار حساب شخصي و هكذا نكون قد أتممنا خطوات انشاء الحساب .

2 .طريقة جعل الحساب صالح للبيع :

هنا يجب يجب عليك إضافة خيار الدفع التلقائي او ال automatic payment حيث يمكنك وضع بطاقة بنكية مثل فيزا أو ماستر كرد أو حساب بنكي أو حساب بايبال مفعل و أرجوكم ركزوا على كلمة مفعل لانه لن يقبل منكم أي حساب غير مفعل تفعيلا تاما . طبعا ان لم تمتلك فيزا او حساب على باي بال مفعل تابع شرح طريقة الحصول على بطاقة فيزا وتفعيل paypal في ثواني بطريقة قانونية .
الغاية من هذه الخاصية هو إقتطاع الضرائب الخاصة بكل عملية بيع fees حيث يتم اإلقتطاع بطريقة دورية و شهرية و يوجد خدعة صغيرة حول هذا الجزء سأخبركم بها في قسم النصائح.
في السياق العام هناك معلومة عليكم معرفتها و هي حال الضغط على خيار personal information بقسم الموجود automatic payment سينقلك الى نافذة جديدة مكتوب فيها انشاء حساب بائع seller create account حيث عليك الضغط عليها ثم ستنقلك إلى خيار إضافة الكود الذي سيصلك على رقم هاتفك لتفعيل خاصية حساب بائع و هكذا يكون حسابك مؤهلا  لبيع المنتجاتو بالتالي الانطلاق في الربح من ebay .

3 .طريقة التأكد من ان الحساب جيد و صالح للبيع

كي اكون واضحا صديقي فالحسابات المخصصة لبيع digital products أي المنتجات الرقمية عمرها في المتوسط شهرين او اقل لذلك سنعمل في هته المدة على تحقيق اكبر عائد مادي قبل انشاء حساب جديد , لانك ببساطة لا تمتلك كل المنتجات التي تبيعها و لكن هي مدة أسبوع فقط كافية لجمع مبلغ 1000 دولار لهذا أولا لكي تتأكد من أن حسابك جيد ضع شيء ملموس للبيع مثل هاتف او تلفاز أو صناعة يدوية او حتى تيشرت تكون صورتها من تصويرك و بعنوان و وصف خاصين بك تفاديا لاي حقوق ملكية فان لم يغلق لك الحساب خلال مدة 48 ساعة فأبدأ عملك و إبدأ في البيع أيضا يوجد بعض النصائح الخاصة بهذا القسم ستجدها اخر المقال .

4.الشروع في البيع و طريقة وضع منتجات في ebay

ان كنت تسال عن كيفية الربح من ebay , في البداية كبائع يكون لديك الحق في بيع 10 منتجات كل شهر و يمكنك رفع هذه الكمية عند التحدث مع خدمة العملاء الخاصة بموقع  إيباي أو يمكنك الانتضارو هته الكمية ستزيد تدريجيا حينما يرون أنك بائع جيد و رائع و ملتزم بالقانون. 
Ebay الربح من

لكي تستطيع الشروع في بيع منتجاتك ستذهب الى ebay my ثم تنتقل الى قسم البيع و بعده تضغط بيع منتج item list و عندها سيطلب منك إدخال عنوان المنتج حيث تظهر لك خيارات مثل نوعية المنتج او الصنف عندها تختار ما يناسبك و تنتقل الى صفحة
تعمير بيانات المنتج حيث تضع اولا إن كان المنتج جديدا أو مستعملا و بعدها تضع وصف المنتج طبعا يمكنك البدا بنقل الوصف من موقع أمازون لكن إحذر من حقوق الملكية و النقل الحرفي حتى لا يقوم إيباي بحظر حسابك , ضع صور للمنتج حيث يجب ان تكون الصور واضحة و بدقة عالية و بعدها تقوم ملئ معطيات الدفع حيث انك تريد ثمن غير قابل للنقاش يعني price fixed او ثمن يعني يتراوح بين مبلغ و مبلغ إخر حينها نأتي لوضع السعر و الكمية التي نمتلكها إذ عليك وضع حسابك بالبايبال الذي ستصلك عليك النقود حال ان يشتري منك شخص و عندما تنتهي من وضع معلومات الدفع يحين دور الشحن,  طبعا بالنسبة لنا نحن نبيع منتجات افتراضية
يعني نرسلها عبر رسالة سوى إن كان كتاب او مفتاح يعني يمكنك وضع الشحن لكامل أنحاء العالم بمدة يوم و تختار اي شركة شحن و لا تنسى ضع خيارالشحن المجاني .
بذلك يكون المنتج متاحا للبيع حول العالم و سيظهر في محركات البحث بعد 10 ساعات تقريبا.

5.مصادر الكتب الالكترونية و طريقة بيعها :

طبعا صديقي لعلك تسأل و تقول يعني لماذا سيشتري مني الناس الكتب يمكنهم أيضا تحميلها مثلي مجانا ! الاجابة هي يا صديقي ان القانون  يقضي بضرورة الدفع على كل كتاب تأخذه سواء حقيقي الكتروني يعني تحميل كتاب أو أخذه مجانا مخالف للقانون لهذا تجد خاصية boook Google غير مجانية مثلنا نحن و أيضا ال تنسى أن هذه الشعوب هي شعوب واعية و تقدس القراءة و تعطيها قيمة ليس مثلنا لا نهتم كثيرا بقراء الكتب لذلك هم يقدمون على شرائها و خاصة الالكترونية بسبب سهولة القراءة في أي مكان و زمان طالما أن الكتاب بحاسوبك او هاتفك .
نأتي الان الى النقطة الهامة و هي مصادر الكتب الالكترونية أولا عزيزي يمكنك الدخول لموقع امازون و البحث عن قائمة الكتب الاكثر مبيعا,  ثانيا يمكنك و بسهولة تامة إيجاد اغلبية الكتب في Books Google حيث عليك الدخول فقط له و البحث عن الكتاب و تحميله ثم بيعها أيضا يوجد مصدر ثالث و هو موقع DRIVE PDF فكل ما عليك كتابة اسم الموقع في قوقل و ستجده اول موقع ادخل عليه و ستجد به ملايين الكتب المتاحة لتحميل بنسخة pdf يوميا.
نأتي الان لطريقة بيع هذه الكتب، فالامربسيط جدا بالنسبة للوصف و جميع معطيات الكتاب يمكنك أن تأتي بها من أمازون و بالنسبة للكتاب و طريقة بيعه أو إرساله فهذا الامرسهل جدا كل ما عليك تحميل الكتاب من المصادرالتي ذكرتها لك سابقا و رفع الكتاب على حسابك في drive Google وعندها تأخذ رابط الكتاب في حسابك و هو الذي سيتم إرساله للمشتري يعني يصله رابط خاص بحسابك على drive يقوم بالضغط عليه يجد نفسه أمام الكتاب سواء كان يريد تحميله او قرائته.
ملاحظة هامة : لا تنسى تفعيل خاصية السماح بالدخول و مشاهدة المحتوى الخاص بكتابك على Drive و الرابط الذي تشاركه حتى يستطيع من يشتري أن يرى الكتاب مثلك او يحمله.

6 .طريقة التعامل مع المشتري و إرسال الطلب له :

عندما تنتهي من تنزيل المنتج و كل التفاصيل حالما يشتري شخص منتجا منك تصلك رسالة أو إشعار بأن احد قد إشترى منك تذهب إلى حسابك و تدخل قسم الرسائل و ترسل له رسالة سأتركها لك في نهاية المقال و تظمنها الرابط او المفتاح و حالما ترسل له المنتج تذهب و تضع أن المنتج قد تم شحنه بنجاح و عندها سيقوم المشتري بتأكيد الامرحتى لا يحدث أي مشكل لك مع موقع Ebay فكل عمليات البيع و الشراء مراقبة و محمية من قبل إيباي و يمكن للمشتري إسترجاع نقوده إن حصلت أي مشكلة.
أيضا صديقي لعلك تتسأل عن المال فلا تقلق حالما يشتري منك شخص تتحول النقود لحسابك على بنك باي بال مباشرة او للهولد حيث سنتتطرق لهذه التفاصيل في الجزء الخاص بأهمية حساب باي بال القديم المفعل و هكذا صديقي تكون قد أنهيت جميع الخطوات.

7 .مصادر مفاتيح البرامج و طرق بيعها :

طبعا المقصود بمفاتيح البرامج هي  keys مثل مفاتيح 10 windows أو 2019 office أو virus-anti و غيرها من البرامج و
هنا يا صديقي أنت حقا لا تملك فكرة عن حجم المبيعات الضخم الذي يحققه من يبيعون keys و خاصة الذي يبيعون office 2019 حيث أنه أكثر شيء مباع حول العالم في إيباي و بطريقة رهيبة حيث أعرف أكثر من بائع يبيعون 5000 مفتاح يوميا بسعر يتراوح بين 5.1 و 3 دولار .
حسب البرنامج يعني يا اخي تصور 5000 ضارب 1 دولارفقط بإقتطاع fees إيباي و بايبال ستجني 5000 دولارصدقوني لست أمزح أو أضخم بل اعرف اصدقاء يبيعون اكثر من 12000 مفتاح في اليوم.
نأتي الان لطريقة الحصول على هذه keys . اولا يمكنك الشراء عبر موقع sell digital المشهور و الذي يباع به جميع المنتجات الرقمية حيث يمكنك شراء key 50 users بسعر 12 دولار يعني مفتاح صالح ل50 شخص يمكنك إرساله لخمسين مشتري أو يوجد بعض الناس الثقات  في قروبات فيسبوك يبيعونها مقابل أسعار معقولة .
يمكنك اخي إرسال المفاتيح مثل الكتب اإللكترونية تمام بنفس الطريقة حيث سأترك لك أيضا رسالة خاصة بالمفاتيح.

8 .أهمية حساب إيباي قديم :

طبعا الاخوة الذي يعملون في إيباي أو إن كنتم في قروبات خاصة حول كيفية الربح من موقع ebay ربما لاحظت أن وتيرة اغلاق الحسابات أصبحت مرتفعة حيث أنه حالما تفتح حساب يمكن أن يصلك سوسبند و يغلق حسابك في ظرف ساعتين و هذا طبعا لقلة معرفة بعض األخوة حيث سأخبركم بخدعة خاصة بهذا الجزء في القسم الخاص بالنصائح لهذا سأخبركم بأهمية الحساب القديم حيث أن وتيرة إنشاء الحسابات زادت و لهذا أصبح فريق إيباي يغلق أغلبية الحسابات الجديدة بينما يثقون ب أصحاب الحسابات القديمة و يعلمون أنهم لم يصنعوا هذه الحسابات بغاية ربحية فقط بل من أجل الشراء و لعب دور في مجتمع إيباي حيث أن نسبة السوسبند في الحسابات القديم يتقلص بنسبة 80 % لهذا تجد الحسابات القديمة تباع بأكثر من 100 دولار طبعا لا تنسى حساب قديم يعني إمكانية الحصول على عدد أكثر من المنتجات المسموح ببيعها يعني أكثر من 10 منتجات بالشهر فقد تصل لي 500 و 1000 منتج بالشهر نظرا لانهم يزيدون عدد المنتجات المسموح ببيعها نظرا لقدم الحساب و العمل الجيد لهذا لوعندك حساب قديم أجد إستغالله و لو عندك أكثر من واحد قم ببيعه بسعر لا يقل عن 100 دولار اخي .
المقصود بحساب قديم هو حساب بائع عمره اكثر من سنة 

9 .أهمية حساب باي بال مفعل و قديم :

تكمن أهمية حساب الباي بال القديم في أن المال لن يبقى في الهولد كثيرا يعني 4 او 5 أيام و أيضا إحتمال غلق الحساب ضعيف جدا خاصة و ان كل الحسابات الجديدة و حين تصل لمبلغ 80 دولار في الهولد يحصل مشاكل بحساب البايبال مثل طلب معلومات لحساب كأوراق الهوية و غيرها .

10 .المنتجات الحقيقة و الملموسة و طرق بيعها :

طبعا في الظرف الحالي و الذي أقصد وباء كورونا فان الربح من Ebay عبربيع المنتجات الملموسة أصبح صعبا جدا و خاصة الشحن و إيصال المنتجات  للمشترين ربما بعد مرور هذه الازمة ان شاء الله يمكنك العمل على هذا المشروع الذي حقيقة رائع جدا حيث أن إحتمال غلق حسابك صعب جدا ونادر لانك بصفة عامة تمتلك ما تشتريه و طبعا صديقي العزيز لو كنت صاحب متجر و تريد بيع بضاعتك تستطيع الاتفاق مع شركة شحن عالمية وتبدأ في البيع لكن أفضل شيء بالنسبة لي هو الدروب شيبنج dropshop و
هو بسيط جدا يعني حقيقة أغلبية األخوة يقومون بهذا الشيء فلا تنسى صديقي العزيز أن إيباي هو سوق ضخم و ربما هو أفضل من سوق أمازون فهو سوق حرحيث تستطيع الترويج لمنتجاتك بسهولة و بالنسبة للاخوة الذين يواجهون مشكل في الدروب شيبنج  فالامربسيط مثال تجد منتج في Aliexpress تشتريه بسعر و تقوم ببيعه بسعر أعلى .
يمكنك ايضا أن تصبح جزء من سوق أمازون فالامرممكن حيث لدينا شروحات على الربح من ميرش امازون أو على أمازون كندل و عديد الكورسات المجانية عبر موقع التعليم الخاص بنا اكاديمية مدونة الارباح حيث أدعوك لزيارتها و سترى ما يدهشك و ما يسرك.
سأقدم الان بعض النصائح و حقيقة بالنسبة لي هي أهم جزء فهي خلاصة تجربتي الطويلة مع ebay إيباي.

11 .بعض النصائح للنجاح في الربح من Ebay  :

- لو كان عندك حساب إيباي و جاه سوسبند لا تستعمل أي معلومة من معلومات الحساب المغلق مرة أخرة في إنشاء حساب جديد و لو إستعملت سيأتيك سوسبند و يغلق الحساب فحالما يغلق حسابك تصبح جميع المعطيات كرقم الهاتف و الباي بال و ايميلك .
- أنصحكم جميعا بإنشاء حساب في ebay.co.uk فهو الافضل بالمقارنة مع البقية حيث يقدم خدمات كالشات المباشرفان كنت غير مقيم بالمملكة المتحدة يجب استعمال  vpn أو RDP مجاني .
- عليك أن تكون ذكيا في وضع payment automatic التي سيقتطعون عبرها الضرائب يمكنك وضع BIN أو وضع vcc أي كارت إفتراضي و هكذا لن تدفع fees أوضرائب .
- قم بربط حسابك مع حساب بايبال لكي تزيد ثقة ebay فيك
- لا تفتح حساب بائع مباشرة بعد دقائق من فتحك لحساب عادي , قبل البيع إستعمل الحساب لمدة 4 أيام او أكثر بوتيرة عادية يعني أفتح الحساب يوميا هكذا سيتقلص إحتمال غلق حسابك.
- لا تضع في العنوان كلمات مثل ebook أو pdf لانها ستسبب غلق حسابك يعني ضع مثال EB00K . اي غير حرف O بالصفر 0 أو مثال أكتب هكذا F. D. P
- لا تضع أي إسم شركة مشهورة في الوصف أو بيانات البيع .
- لابد من استعمال بايبال مفعل لكي لا تحدث لك مشاكل أبدا
- لا تفتح الحساب من جهاز أو متصفح أو IP ADRESS قد أتاك بها سوسبند
- تراسل مع شات Ebay  لو حصلت لك أي مشكلة و يمكنك أيضا التراسل معه عبر SKYPE مباشرة عبر هاتفك
- لا تقل للشات أنك تبيع منتجات رقمية فقط قل لهم أنك تبيع منتجاتك الخاصة و هي مصنوعة يدويا هكذا تزداد ثقتهم بك
- ضع المنتجات مثل المفاتيح في أيام العطل يعني السبت والاحد .
- لا تدخل في مشكلة مع المشتري أبدا و قل له دائما آنت محق لانك و إن كنت تبيع منتجات رقمية و ذهب و إشتكى
عليك Ebay  سيأخذ ماله و يغلق حسابك
- عند تجربة حسابك في البداية ضع شيء ملموس و بسعر مرتفع جدا جدا حتى لا يقع شرائها فأنت ربما لا تملك
المنتج و لا تستطيع شحنه .
- كن دائما حذرا في تعاملك مع البائعين الاخرين 
- ضع اسعارا معقولة يعني ال تضع كتب بسعر 0.9 دولار عندها سيشكون بأنك غير صادق و لن يشتري أحد منك أيضا .
- إستفد من خاصية listing Prometed التي تجعل منتجاتك تتصد محركات البحث و تظهر دائما للناس
- كن واضحا في الوصف و في العنوان و في الصور أي لا تترك أي شيء ضبابيا
- إحرص دائما على إرضاء المشتري
- إحرص على أن المفتاح الذي ترسله يكون صالحا لإلستعمال و كن دوما صادقا .
- لو كنت تبيع منتجات ملموسة ضع دائما مدة شحن أكثر قليال من العادية حتى لا تحصل مشاكل مثل التأخر مع الحرص على تزويد المشتري بال number Tracking لكي يتتبع منتجه.
- أبحث كثيرا في ebay شاهدوا البائعين و طرق بيعهم و وصف المنتجات و العنواين إبحثوا دائما و راقبوا كل التفاصيل حتى تتعلموا و تكتسبو خبرة أكثرا.

في النهاية أرجو أن أكون قد حققت الاستفادة لكم فأنا هنا تناولت يعني أمثلة عن المنتجات الرقمية و هي الكتب و المفاتيح فموقع ايباي افضل طريق لكل من يفكل في الربح من الانترنت مجانا لكن المجالات عديدة جدا يمكنك الربح من ايباي من بيع حسابات نتفليكس يمكنك بيع كورسات العديد و العديد من الاشياء القانونية .
اخوتي عليكم بالصبر و التركيز و الذكاء و و ان شاء الله يتحول هذا الدليل الى طريقك في تحقيق ارباح كبيرة .
بالنسبة للرسالة التي أخبرتكم عنها عند ارسالها للمشتري .
Hi Dear,
/Thank you for shopping from us. Here is the lisence key
Here is the book download link :
Please feel free to contact us if you face any issue and please
.don’t forget to give us a positive feedback and thank you
شكرا لك لقرائة هذا الدليل الشامل و اتمنى لك ربح الاف الدولارات من موقع ebay صديقي .
Sểĭƒ Ểđđĭหể : بقلم

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

ADS