close

القائمة الرئيسية

الصفحات

التسويق عبر البريد الالكتروني او ما يسمى Email Marketing هو احد افضل انواع التسويق عبر الانترنت سنة 2022 و التي تقدم نتائج و ارباحا كبيرة لكل اصحاب المواقع و المتاجر الالكترونية , لذلك اقدم لك اليوم شرح Email Marketing خطوة بخطوة  ان شاء الله من انشاء قائمتك البريدية لغاية مراسلة المتابعين و الحصول على الارباح .
شرح Email Marketing
شرح Email Marketing

ما معنى Email Marketing ؟

التسويق عبر البريد الإلكتروني او ما يسمى  Email Marketing هواحد اشهر طرق التسويق الالكتروني المباشر المعتمدة اساسا على ارسال ايميلات للعميل بهدف زيادة المبيعات للمتاجر الالكترونية او الترويج لعروض الافليت و خاصة امازون افليت او حتى مجلد جلب الزوار لموقعك او مدونتك .

الطريقة تقوم على اختيار احد شركات انشاء قائمة ايميلات ثم البداية بتصميم الفورم الخاص بك و الترويج له لاقناع العميل بالاشتراك في قائمتك , ثم بداية الترويج عبر ارسال ايميلات له .
التسويق بالبريد الالكتروني هو افضل طرق الترويج التي يحبذها كل مسوق عبر الانترنت التسويق بالبريد اللإلكتروني فكما تقول الاحصائيات ان انشاء قائمة ناجحة يساوي كنزا من الارباح بسبب ان متوسط العائد على الاستثمــار ROI في خطة التسويق بالبريد الإلكتروني يبلغ 4300 %! هل تصدق ذلك ؟
يعني لو استثمرت فقط 100 دولار لانشاء قائمة بريدية مستهدفة و ناجحة ستدر عليك ارباحا كبيرة ممكن ان تتجاوز 4300 دولار !

افضل شركات Email Marketing

توجد العديد من الشركات التي تقدم خدمة انشاء و تصميم و ارسال ايميلات احترافية منها ما هو مجاني و اخرى مدفوع (المدفوعة افضل طبعا) و هنا اقدم لك افضل الشركات حسب تجربتي :


كيفية انشاء قائمتك البريدية بالتفصيل

اختيار نيتش مربح

عند استخدام التسويق الالكتروني عبر الايميلات او Email Marketing افضل ما ينصح به هو اختيار المجال المناسب في البداية لضمان اكثر الارباح , حيث يجب اختيار مجال مربح .
لنفترض انك تعمل في مجال التسويق بالعمولة فيجب ان تبني قائمة بريدية خاصة بالمنتج الذي تريد الترويج له , فلو كنت تروج لعرض نسائي مثل بيع ساعات نسائية فخمة يجب ان تهتم بقائمتك و ان تجعلها مستهدفة لجلب عملاء فقط من فئة النساء المهتمات بمجال الملابس و الاكسسوارات على سبيل المثال .

انشاء القائمة و الترويج لها

بالنسبة لانشاء قائمة بريدية فقد قمت بتجهيز فيديو كامل اخي يقدم الطريقة خطو بخطوة  لغاية مراسلة العميل و كسب المال .
اعتمدنا في هذا الشرح على موقع Mailchimp  لاني اعتبره الافضل و خاصة انه يقدم خدماته بطريقة مجانية للمبتدئين و خاصة في حال ان قائمتك لم تتجاوز 2000 مشترك
في النهاية اتمنى ان شرح Email Marketing قد نال اعجابك و اريد ان ابين انك ان اتبعت نصائحي في هذا المقال ستحقق ارباحا كبيرة من هذا المجال الرائع في التسويق الالكتروني.

تعليقات

ADS