close

القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل 4 طرق في الربح من اليوتيوب تمكنك من تحقيق 750 دولارشهريا

انتشر مجال الربح من اليوتيوب في عالمنا العربي بشكل كبير في السنوات الاخيرة كافضل مجال لربح المال بسهولة و لكن الحقيقة مختلفة لانك لو اعتمدت على ارباح اليوتيوب لوحده و خاصة ان كنت تعمل بمجال تعليمي مثل المجال التقني على سبيل المثال سوف تكون ارباحك ضعيفة و خاصة اننا نعلم ان المعادلة تقول ربح المال من اليوتيوب يعتمد اساسا على عدد المشاهدات للاعلانات و النقر عليها ، و في حالة العمل في مجال تعليمي او مجال مخصص سوف يكون عدد المشاهدات ضعيفا و بالتالي ارباح قليلة مقارنة بالجهد الذي تبذله .
هل يعني هذا ان ارباح اصحاب القنوات الصغيرة و التعليمية قليل ؟
هل الربح من اليوتيوب مجرد خيال و الارقام الكبيرة التي نسمعها حكر على القنوات الكبيرة فقط ؟
هل من طريقة للحصول على ارباح كبيرة ؟ مع عدد مشاهدات قليل ؟
الاجابة ستكون في هذا المقال اخي حيث ساقدم لك  4 طرق سرية يستخدمها الخبراء في مجال الربح من اليوتيوب بدون ادسنس ستمكنك حتما من تحقيق 750 دولارشهريا .

الربح من اليوتيوب
هل تعلم صديقي ان نسبة الربح من اليواتيوب للقنوات التي تاتي بصفة مباشرة لا تساوي سوى 4 بالمئة من الارباح الحقيقية الاتية من قنوات اليوتيوب ؟

دعني اشارك معك هذا الرسم البياني الذي يعطي احصائيات قمت بوضعها شخصيا عبر احتساب ارباح اليوتيوب الكلية للقنوات .
الربح من اليوتيوب

الربح من اليوتيوب
الربح من اليوتيوب

#1 جلب الزيارات لموقعك او مدونتك 

ان يوتيوب هو ثاني اكبر محرك للبحث في العالم بعد جوجل و هذا يشير حتما لنسبة الترافيك الرهيبة و الزيارات الكبيرة التي يحصل عليها هذا الموقع الرائع .
حتى ان بحثت في جوجل نفسه فستجد عديد نتائج البحث التي تعرض فيديوهات يوتيوب .
الربح من اليوتيوب

لذلك يعتمد اصحاب القنوات عليه بنسبة كبيرة لجلب زيارات لمواقعهم و هنا ساريك طريقتي الخاصة لجلب الزوار لمدونتي و تحقيق اكثر من 750 دولار شهريا .
انا دوما اقوم بارفاق مقال لكل شرح من الشروحات التي اقدمها في قناتي عبر يوتيوب و الخاصة بمجال الربح من الانترنت و بذلك اوفر على نفسي عناء شراء زيارات مدفوعة من الفيس بوك او ادوورد و احصل على ارباح كبيرة عبر حسابي في ادسنس .
الربح من اليوتيوب
الربح من اليوتيوب

هذا ايضا ما يجب ان تفعله انت ايضا كي تتمكن من ربح المال من قناة يوتيوب , حاول دوما ارسال زوار قناتك الى مدونتك فهذا سيوفر لك ارباح كبيرة عبر ادسنس او اي شركة اعلانية اخرى .
ان كنت مبتدئ في المجال و قناتك صغيرة يمكنك التركيز على مجال الربح من اختصار الروابط اي ان ترسل الزوار من قناتك الى مدونتك و تقوم بارفاق مقالات بها روابط مختصرة ربحية .
مقال سوف يساعدك على فهم الاستراتيجية : الربح من اختصار الروابط وكيف تربح اكثر من 30 دولار يوميا بسهولة 

كيفية حساب الربح من اليوتيوب عبر هته الطريقة الرائعة ؟

الربح غير ثابت فالمبلغ الذي ستربحه يعتد اساسا على عدد الزوار الذي سيدخل موقعك عبر ذلك الفيديو الذي قمت بانشائه و نسبة تفاعل المشاهدين مع ذلك الرابط الذي ستضعه انت بالوصف المخصص للفيديو .
لنفترض ان الفيديو الخاص بك قد حصل على 10 الاف مشاهدة (طبعا كل المشاهدات حقيقية و مستهدفة) فستحصل حتما على نسبة نقر كبيرة على رابط المقال الخاص بك تتجاوز 5000 نقرة .
لو كنت تستعمل اعلانات جوجل ادسنس في موقعك ستكون ارباحك اكثر من 100 دولار بدون ان تفعل اي شيء !
(طبعا الارقام تختلف حسب معدل CTR لكل موقع و سعر النقرة CPC ايضا )

هل الربح من اليوتيوب بدون ادسنس ممكن بهته الاستراتيجية ؟

طبعا يمكنك الربح منها بدون الحاجة الى ادسنس او حتى تحقيق الدخل فيمكنك كما قلنا سابقا الاعتماد على مجال اختصار الروابط او ان تبحث عن اي شركة اعلانية بديلة ادسنس .
انا انصحك هنا بافضل 5 شركات بديل ادسنس :

  1. PropellerAds
  2. PopAds
  3. Yllix 
  4. RevenueHits
  5. mellow ads


طبعا و حسب الرسم البياني الذي وضعناه لكم في اول المقال فان هته الاستراتيجية تمثل تقريبا 6 بالمئة فقط من ارباح اليوتيوب و لذلك ساقدم لك الان الطريقة القانية وهي اكثر ربحا .
يمكنك ايضا اخي العزيز متابعة شروط تفعيل الربح من اليوتيوب و جديد اسرار انشاء قناة ناحجة عبرة مدونة الارباح  .

#2 الربح عبر الفيديوهات المدفوعة ( Paid Review )

ربح المال من يوتيوب عبر ما يسمى الفيديوهات المدفوعة يعد كنزا و احد ابرز مصادر تحقيق الدخل عن طريق اليوتيوب حيث ان هته الطريقة تقوم اساسا على مبدا انشاء فيديو مراجعة Review  لموقع او منتج او تطبيق بمقابل مادي تكون قد اتفقت عليه ىمسبقا مع صاحب المنتج الذي قام بمراسلتك .
انت لا تعرف هته و لم تتصل بك اي شركة ؟ هاذا عادي فاصحاب الشركات يبحثون دوما عن القنوات الاكبر و السعر المناسب لهم فكن انت سباقا للاتصال بهم و عرض خدماتك لهم .
 اهم شيء في هته المرحلة هو الاتصال بشركات في نفس مجال قناة اليوتيوب الخاص بك و لا تبحث عن شركات كبيرة ان كانت قناتك صغيرة و لا تحصل على عدد كبير من المشاهدات بل ابحث عن شركات صغيرة تقبل بقناتك .
هنا سانصحك بمعلومة هاة تساعدة اصحاب القنوات المهتمة بالاتصال بك وهي عن طريق اضافة الايميل الخاص بك في وصف قناتك كي يراسلوك بسهولة .
الربح من اليوتيوب
ان كنت تمتلك اكثر من 5000 مشترك عبر يوتيوب و كانت قناتك مختصة في مجالات مثل التقنية او مواد التجميل او الصحة او الاعاب الفيديو فشخصيا انصحك بالانضمام لموقع Famebit التابع لليوتيوب و الذي يقوم بدفع اموال كبيرة مقابل انشاء مراجعات لمنتجات او برامج عبر قناتك .
الربح من اليوتيوب
كنت تعاملت سابقا مع هذا الموقع و قمت بمراجعة برامج مونتاج و ربحت من فيديو واحد اكثر من 750 دولار .
فقط حاول دوما ان تكون الرسالة احترافية و مقنعة و ان امكن ان ترسل للعميل بعض الامثلة عن منتجات سابقة قمت بمراجعتها لتقنعه بالعمل معك .
مثال ثاني و طريقة سهلة للربح هو عن طريق الدخول لسوق جوجل بلاي و اختيار تطبيقات لها علاقة بمجال قناتك و البحث عن موقع الويب الخاص بذلك التطبيق ثم مراسلتهم قصد انشاء فيديو تعريفي بطبيقهم كي يحصلو على عدد كبير من التحميلات و التقييمات الايجابية و انت تربح المال مقابل ذلك الفيديو .

كم الربح من اليوتيوب عبر هته الطريقة الثانية ؟

كما قلت سابقا الربح ليس محددا فهو ياتي بعد التفاوض بينك و بين الشركة التي تريد ان تنشئ لها الفيديو ولكن حسب خبرتي لقنوات تتجاوز 10 الاف مشترك فلا تقبل ابدا بمبلغ اقل من 50 دولار للفيديو الواحد .
طبعا الطريقة الثانية التي ذكرتها مربحة جدا و لكنها لا تمثل سوى 10 بالمئة فقط من الارباح الكلية لقنوات اليوتيوب لذلك اعرض عليك الطريقة الثالثة .

#3 الافلييت و الربح من اليوتيوب

الافلييت او التسويق بالعمولة هو من اكبر طرق الربح من اليوتيوب الحالية فهو يمثل نسبة 23 بالمئة من ارباح القنوات الكبرى و المتوسطة .
تعتمد الكثير من القنوات على الافلييت كمصدر ربحي اساسي نظرا للعمولة التي يتلقاها صاحب ىالفيديو مقابل كل مبيعة تتم عن طريقه .
طريقة العمل في الافلييت بالنسبة لاصحاب القنوات سهلة جدا فهي تعتمد على انشاء فيديو يقدم خصائص منتج معين و مراجعته و نصح الناس بشرائه و وضع رابط الافلييت في الوصف و مقابل ذلك تربح انت المال و عمولات ممتازة تتجاوز 40 بالمئة احيانا من سعر المنتج .
الربح من اليوتيوب
طبعا هناك عديد المواقع التي تقدم لك ربح المال من التسويق بالعمولة لذلك انصحك بمتابعة هذا الفيديو الذي شرحت فيه بالتفصل كيفية طلب الاشتراك في احد هته المواقع و طريق سحب المال منه .
شخصيا و مثل اغلب اصحاب القنوات في اليوتيوب اعمل منذ مدة بالترويج لعروض الافلييت عن طريق القناة و قد تمكنت من تحقيق اكثر من من 1750 دولار من عرض واحد .
الربح من اليوتيوب

#4 الربح من بيع الكورسات المدفوعة

نعم يا صديقي اعلم انك متفاجئ و لكن هذا هو السر فالربح من بيع الكورسات المدفوعة هو اكبر مجال لتحقيق ثروة عبر اليوتيوب و ارباح لم تكن تتخيلها سابقا .
ما يفعله اغلب القنوات انه يقوم بتقدبم محتوى جيد و بمجرد ان يحصل على جمهور كبير و متفاعل و يحصل على مصداقية يقوم بانشاء فيديو يقدم فيه الكورس الجديد الخاص به و يشجع المشتركين في قناته على اقتنائه (يمكن ان يشجعهم اكثر عبر تقديم كوبون تخفيض لسعر ذلك الكورس فقط لكل مشترك في قناته عبر يوتيوب) .
الكورس المقدم يمكن ان يكون كتاب الكتروني او مجموعة فيديوهات تشرح استراتيجيات او طرق غير معروفة .
هنا شخصيا انصحك ان اردت ان تبيع كورساتك عبر اليوتيوب ان تعمل في منصة Udemy لانها ببساطة سوف تضمن حقك حتى لا تسرق كورساتك و ايضا تسهل طرق سحب المال و الدفع على المشتري ايضا .
الربح من اليوتيوب
تصور اخي انك قمت بانشاء كورس سعره 50 دولار اشتراه فقط في الاسبوع الاول 15 شخص فسيكون ربحك 750 دولار في اسبوع فقط ! اليس هذا رائعا ؟
نعم فالربح من بيع الكورسات يمثل اكثر من 57 بالمئة من مجموع ارباح القنوات عبر اليوتيوب الكبيرة و الصغيرة وهو اسهل طريق نحو النجاح فحتى القنوات الصغيرة يمكن ان تبيع الكورسات فقط بخلق جمهور مستهدف و التركيز على مجال واحد ستحقق الهدف باذن الله .
من قصص النجاح التي اعرفها اخت مغربية انشئت قناة على يوتيوب و بدات بتعليم وصفات حلويات و اصبحت قناتها معروفة في مدة وجيزة بسبب وصفاتها الناجحة و المتابعين لقناتها و حينها قامت بانشاء اول مجلة تحتوي عديد وصفات الحلويات التركية و تمكنت من تحقيق اكثر من 2350 دولار في اول شهر من مبيعات تلك المجلة .

# الخلاصة

لان كل مبتدئ في مجال العمل على اليوتيوب همه الوحيد ان يحقق الدخل من قناته و يسئل دوما عن تاريخ مراجعات قنوات اليوتيوب و الحصول على اول 1000 مشترك و اكثر من 4000 ساعة مشاهدات في اخر 12 شهرا حتى يضمن ان يقوم اليوتيوب بمراجعة قناته و يحقق الربح منها ولكن اكيد بعد ان قرات هذا المقال ستفهم ان ارباح اليوتيوب مباشرة سوى استلمت ارباحك عبر ادسنس او تعاملت مع بارتنير لن تقارن ابدا بارباح القنوات الحقيقية عبر الطرق الاربع التي شارتها معكم في هذا المقال .
ان كنت تعرف اي استراتيجيات سرية اخرى  او اي طرق جديدة للربح من اليوتيوب لا تنسى ان تشاركها معنا في التعليقات .

تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق
  1. شكرا لك على هذه معلومات

    ردحذف
    الردود
    1. يسرني مساعدتك في مجال الربح من يوتيوب

      حذف
  2. شكرا افضل مقال مفيد رايته

    ردحذف

إرسال تعليق

ADS