close

القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي ارباح اغنية بلطي Balti - Ya Lili ؟ و كيف يمكن ان تعرف ارباح اي قناة يوتيوب

تمكنت اغنية  Ya Lili Balti Feat Hamouda من تحقيق رقم قياسي جديد وهو تجاوز 100 مليون مشاهدة وهو يعتبر انجازا جديد خاص باغاني الراب التونسي فهي تعد لحد اللحضة اكبر اغنية عربية في شمال افريقيا من ناحية جلب المشاهدات و بالتالي الربح من اليوتيوب اذن السؤال المطروح ما هي ارباح اغنية بلطي Balti - Ya Lili ؟ و كيف يمكن ان تعرف ارباح اي قناة يوتيوب ؟
Balti - Ya Lili

كيف يمكن ان تعرف ارباح اي قناة يوتيوب ؟

عكس الويب الاجنبي للاسف اليوتيوبر العرب لا يصرحون بارباحهم و لكن رغم ذلك فمعرفة ارباح اي قناة او اي فيديو سهلة جدا بالنظر لعدد المشاهدات و السي بي ام CPM الخاص لكل قناة .
لكل من لا يعرف معنى كلمة CPM  في اختصار لكلمة Cost per mille اي ببساطة العائد المادي لكل كل الف مشاهدة للاعلان طبعا و ليس اي مشاهدة اي ان المشاهدات التي تاتي عبر حضر الاعلانات او ما يعبر عنه Adblock فلن تدر عليك اي ارباح .
ببساطة عائد الارباح في العالم العربي اقل بكثير منه للدول الاجنبية و هو يعد تقريبا 0.5 دولار لكل الف مشاهدة من دول شمال افريقيا (طبعا الحساب تقريبي و عديد العوامل تدخل بالحساب) اي ان اغنية بلطي Balti - Ya Lili التي حصلت على مئة مليون مشاهدة لو قمنا العدد على 1000 و ضربناه في 0.5 دولار لكل الف مشاهدة ستكون العملية كالاتي 
(100 000 000 / 1000) * 0.5 $ =  50 000 $
اي ان ارباح يوتوب الصادرة من هذا الفيديو تعد 50 الف دولار تقريبا اي ما يعادل 125 الف دينار تونسي ان هذا العدد تقريبي كما قلنا و لكن المبلغ الحقيقي الذي ربحه المغني بلطي من اغنية Ya Lili قريب جدا من هذا المبلغ .
و بهته الطريقة ستتمكن معرفة ارباح اي قناة عبر يوتيوب بمجرد ان تعرف عدد المشاهدات الذي تجلبه فقط عن طريق تغيير السي بي ام حسب نوعية و مكان المشاهدين حيث ان هته النسبة تتضاعف لتصل اكثر من دولار بالنسبة للمشاهدات من دول السعودية و الخليج العربي و اما بدول مثل امريكا و كندا فان CPM في هته الدول هو 4 دولار لكل الف مشاهدة .
لكل من لم يشاهد الاغنية و يرغب بمشاهدتها اترك لك الفيديو التالي .
ما نريد استخلاصة اليوم من هذا المقال لكل متابعي مدونة الارباح انه و بسهولة يمكنك معرفة ارباح اي قناة عبر يوتيوب و ايضا انك ان ارد البداية في مجال اليوتيوب و جني الارباح يمكنك ان تستهدف مسبقا الدول الاعلى في العائد المادي للالف مشاهدة كي تتمكن من تحقيق مبلغ مادي كبير .

تعليقات

ADS