close

القائمة الرئيسية

الصفحات

الربح من اليوتيوب عن طريق ادسنس ام عن طريق البارتنر شيب ؟

نظرا لتزايد المعلنين و عدد المستخدمين الكبير لليوتيوب حاليا حيث ان عدد المشاهدات يوميا يتجاوز المليار ساعة يعتبر اليوتيوب افضل مجال لكل باحث عن ربح المال من الانترنت و في هذا الاطار اردت اليوم ان اجيب على اهم سؤال يطرحه كل الناس المهتمين بالربح من اليوتيوب وهو هل ابدا بمجال الربح من اليوتيوب عن طريق ادسنس ام عن طريق البارتنر شيب ايها افضل ؟ و ايها يدر لي ارباحا و نتائج افضل ؟
الربح من اليوتيوب عن طريق ادسنس ام عن طريق البارتنر شيب  ؟

للاجابة على هذا السؤال المهم يجب اولا ان اطرح الفرق بين ان تربط قناتك مع ادسنس مباشر ام مع احد البارتنر المعروفين و الفرق ببساطة انه في حالة انك تريد ان تعمل مع جوجل ادسنس مباشرة فانك و مع سياسة اليوتيوب الجديدة التي تطلب منك تجاوز 10 الاف مشاهدة ان تقوم بطلب حساب ادسنس عن طريق قناتك او ان تربطه مباشرة ان كنت تمتلك حساب و تسحب ارباحك عبر التحويل البنكي او وسترن يونيون (حاليا للاسف ادسنس لم يعد يقبل ارسال وسترن يونيون للحسابات الجديدة) .
اما ان اردت ان تعمل مع بارتنر فهذا يكون عن طريق ارسال الاستمارة الخاصة بالبارتنر الذي تريد الاشتغال معه و يقوم هو بالموافقة عليها في حال استجابت قناتك للشروط التي يضعها او ان يتصل هو بك مباشرة و هذا في حال كانت قناتك كبيرة و في هته الحالة طبعا لن تحتاج الى حساب ادسنس لان دفعاتك ستصلك مباشرة عبر البارتنر الذي تعمل معه .

هل الارباح التي اجنيها من يوتيوب هي نفسها من ادسنس او البارتنر ؟

سؤال مهم جدا و الاجابة طبعا لا لانك لو كنت تعمل مع ادسنس مباشر فان اليوتيوب و بعد احتساب عمولته و حساب ارباحك يرسلها لك عند نهاية الشهر كاملة اما في حالة انك تعمل مع بارتنير شيب فطبعا سوف يقوم باقتطاع عمولته من الارباح النهائية التي تضهر في حسابك عبر يوتيوب اي انه بعملية حسابية بسيطة لو كانت ارباحك التي تضهر في يوتيوب 100 دولار و انت تعمل مع ادسنس سوف يرسل لك المئة دولار كاملة اما في حال انك تعمل مع البارتنير سوف يخصم منك عمولته حسب الاتفاق الاولي بينكم ففي حالة انه يعطير فقط 70 بالمئة من الارباح لن تحصل سوى على 70 دولار .

ما الفائدة اذن من العمل مع البارتنر شيب ؟

سؤال وجيه و خاصة اننا بيينا ان ارباحك من البارتنر ستكون اقل بكثير منها مع ادسنس مباشرة و لكن الناس تتعامل مع البارتنر لاسباب مهمة و خاصة بالنسبة للقنوات القديمة حيث ان اليوتيوب لم يكن يمنه الشراكة الخاصة به مع كل الدول لذلك كانت شركات البارتنير شيب التي تتعامل مع يوتيوب مباشرة هي الحل بالنسبة لنا سابقا في اغلب الدول العربية و اما السبب الاخر و المهم ايضا ان هته الشركات تقدم لك ادوات رائعة لتساعدك في عملك لن تجدها ابدا مع اليوتيوب مباشرة مثل مسيقى بدون حقوق او ادوات لعمل مونتاج احترافي و ادوات نشر على مواقع التواصل الاجتماعي و غيره من الادوات التي تختلف من MCN الى اخر .
اما اهم سبب حسب رايي لاختيار الناس العمل مع البارتنر شيب هو طرق الدفع الغير متوفرة مع ادسنس مباشرة حيث يوفرون الدفع عبر بيبال و بايونير و عديد الطرق التي تختلف من شريك لاخر .

ما هي افضل شركات بارتنير شيب تنصحني بها ؟

هناك حاليا عدد كبير من شركات البارتنر التي تتعامل كوسيط مع يوتيوب و لكن حسب تجربتي افضلها

  • BBTV
  • VEVO
  • ScaleLab
  • Freedom
كنت لاضيف معهم الشركة الكبيرة Full Screen و لكن لتصريح الاخ المغربي امين رغيب قررت ان لا انصحكم بها .
و في النهاية يبقى الاختيار لك حسب الذي يناسبك بالنظر لما سردناه سابقا من الخاصيات و نسبة الارباح و طرق الدفع لتختار هل ستعمل مع جوجل ادسنس ام مع يوتيوب بارتنر شيب .

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق

ADS