close

القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية انشاء تطبيق اندرويد والربح منه ( بدون برمجة )

انت كنت تبحث عن عمل حقيقي عبر الانترنت ،فان مجال تطبيقات الاندرويد يعد افضل مجال لحد الان و لكن اكبر عائق يواجه كل من يختار هذا المجال هو عدم إمتلاك الخبرة اللازمة في برمجة التطبيقات واللغات البرمجية الخاصة بها، بالإضافة إلى التكلفة العالية التي يطلبها المبرمجون لإنشاء تطبيق صغير , لذلك سوف اعلمك اليوم كيفية انشاء تطبيق اندرويد والربح منه بدون اي خبرة سابقة في البرمجة .
كيفية انشاء تطبيق اندرويد والربح منه
شرحنا اليوم سيقدم لك افل المواقع التي سوف تستعملها لانشاء تطبيق اندرويد احترافي بطريقة مبسطة و لن تحتاج اي لغات برمجية او اي مهارات كبيرة لتصميمه .
ما ستتعلمه اليوم يتلخص في هته المحاور صديقي :

  • انشاء حساب مطور جوجل بلاي
  • انشاء حساب ادموب
  • اسهل طريقة لعمل تطبيق اندرويد بدون برمجة
  • كيفية اضافة الاعلانات و الربح من التطبيق
  • رفع التطبيق على متجر جوجل بلاي 

كيفية الحصول على حساب مطور جوجل بلاي

ان كنت ترغب حقا في الربح من اي تطبيق اندرويد فلابد لك اخي من انشاء حساب مطور على جوجل بلاي, لانه المتجر الافضل الاكبر لكل من يرغب في نشر تطبيقه و الحصول على عديد التحميلات و عديد المستخدمين .
عند حصولك على حساب مطور جوجل بلاي يمكنك رفع عدد كبير من التطبيقات الى المتجر , و لكن يجب ان تعلم صديقي انك تحتاج الى بطاقة بنكية لدفع رصيد 25 دولار لانشاء الحساب .
يمكنك من الان انشاء حسابك عبر رابط Google Play Console

كيفية انشاء حساب ادموب

لمن لا يعرف شركة ادموب Admob  فهي ببساطة الشركة الاعلانية الخاصة بالهواتف و التابعة لجوجل و ان كنت جادا في الربح من التطبيقات و خاصة مجال الاندرويد لابد من امتلاك حساب ادموب لانه الافضل من ناحية المردود و الارباح مقارنة بالشركات الاعلانية الاخرى الخاصة بالهاتف .
لانشاء حسابك على ادموب فهذا سهل جدا حيث ستقوم بالدخول الى رابط Google Admob ثم التسجيل و لكن هنا ابين ملاحظة هامة حيث انك ان امتلك حساب ادسنس سابقا يجب ربط حساب الادموب مع نفس الايميل الخاص بحسابك, لان كل ارباحك على ادموب سوف تستلمها عبر جوجل ادسنس , و في حالة طلب حساب جديد سوف يطلب منك انشاء حساب ادسنس جديد و ربطه معه .
هام جدا : تمنع شركة جوجل امتلاك اكثر من حساب ادسنس للشخص الواحد

اسهل طريقة لانشاء تطبيق اندرويد بدون برمجة 

من اكثر المشاكل التي تواجهنا عند انشاء تطبيق اندرويد هي احتاجنا لتعلم لغة البرجمة ، لكن اليوم كما قلت سابقا ساقدم  بعض المواقع التي ستمكنك ان شاء الله من انشاء تطبيق اندرويد بدون الحاجة الي تعلم لغة البرمجة وفي دقيقتين فقط وايضًا يمكنك الربح منه كما سنشرح في بقية المقال .
يهمك ايضا : افضل 5 تطبيقات اندرويد لربح المال
المواقع التي تقدم خدمة انشاء الطبيقات عديدة و ساقدم لكم افضلها حسب تجربتي .

موقع Quickappninja

حسب رايي هذا الموقع هو الافضل لكل من يرغب في انشاء لعبة احترافية لانه يقدم لك بالنهاية تطبيقا احترافيا وهو سهل الاستعمال و الاهم انه مجاني تماما .
يمكنك الاشتراك في الموقع من رابط : Quickappninja
لانشاء تطبيق من خلاله يجب اولا تسجيل حساب , سيطلب منك ان تختار نوعية اللعبة التي تفكر بانشائها فهو يقدم العابا تحتاج الى الاجابة على الاسلة و العابا لاختيار الصور الصحيحة و العاب الحروف و غيرها مثلما تبين الصورة .
كيفية انشاء تطبيق اندرويد والربح منه
البقية ستكون سهلة جدا حيث يوفر لك خاصية التعديل على الالوان و الصور و اضافة المحتوى بطريقة جد سهلة و حتى الصفحات الهامة ايضا , الى غاية ان يتم تصدير التطبيق حسب ما قمت بالتعديل عليه .
ان لم تكن تعرف طريقة انشاء ايقونات احترافية لتطبيقك يمكنك استعمال هذا الموقع المجاني AndroidAssetStudio  الي سوف يجعلك تنشئ ايقونتك الاحترافية بكل سهولة و نشرها لاحقا على متجر جوجل بلاي او اي متاجر اخرى .
يمكنك متابعة الفيديو لفهم طريقة العمل بالتفصيل

موقع Appsgeyser

هو يعرف حاليا كاشهر و افضل برنامج لصنع تطبيقات الاندرويد سنة 2020 خاصة انه بقدم لك خدمة مجانية و تصميم عديد الانواع من التطبيقات مثل تحويل موقعك الى تطبيق اوتطبيقات الاسئلة و غيرها من التطبيقات الاحترافية .
الموقع سهل الاستخدام فلو اخترت تحويل موقعك الى تطبيق على سبيل المثال فلن يطلب منك سوى رابط موقعك و بعض الخطوات لتحسين ضهور التطبيق لا غير .
افضل برنامج لصنع تطبيقات الاندرويد

التعديل على التطبيقات الجاهزة

يوجد العديد من الاكواد الجاهزة التي يقدمها المطورون بطرق مجانية او مدفوعة تمكنك من التعديل عليها و انشاء تطبيقك الخاص بدون الحاجة الى خبرة كبيرة في البرمجة فعادة تكون مرفقة مع دليل يمكنك من التعديل على الصور و الصوت و بعض الايقونات كي و اسم التطبيق و وصفه حتى يكون تطبيقك مختلفا عن البقية .
بالنسبة للمواقع المجامية للحصول على اكواد التطبيقات انصحك بموقع fossdroid اما المواقع المدفوعة فافضلها حتما هو موقع codecanyon .
كهدية مني لمساعدتكم في الانطلاق و كسب المال ساقدم لكم كود سورس خاص بطبيق للعبة احترافية ستمكنك من تحقيق اكثر من 50 دولار يوميا من اعلانات ادموب ان شاء الله , يمكنك تحميل الكود من رابط تحميل كود اللعبة و سيتم ارساله للايميل الخاص بك ان شاء الله .

انشاء تطبيق ربحي

التطبيقات الربحية هي اكثر تطبيقات تجلب المستخدمين و تحصل في مدة وجيزة على عدد كبير من التحميلات و هذا النوع من التطبيقات يقوم على انك تقوم بانشاء تطبيق اندرويد يقدم طرق لجمع عدد معين من النقاط , يقوم المستخدم بتحويلها الى جوائز مثل رصيد على باي بال او بطاقات جوجل بلاي او امازون او اي هدايا اخرى , في المقابل انت تكسب المال مقابل مشاهدة اعلاناتك و النقر عليها .
هناك عديد التطبيقات الممتازة الجاهزة للتعديل عليها , لكن انصحك بهذ التطبيق الذي شاركت معكم طريقة التعديل عليه , فان كنت مهتما يمكنك تحميله و شرائه من رابط تطبيق اندرويد ربحي .
ان كنت لا تملك المال لذلك فانا اقدم عرضا رائعا للحصول عليه مجانا ما عليك الا متابعة الفيديوهات على قناتنا لتفهم طريقة الحصول عليه صديقي .

كيفية اضافة الاعلانات و الربح من التطبيق

الربح من التطبيق الخاص بك طبعا يكون يعبر اضافة اعلانات , لعل اشهر الشركات الاعلانية بهذا المجال شركة Admob التابعة لجوجل , و التي تمكنك من كود اعلاني يمكنك اضافته للتطبيق الخاص بك قبل الانتهاء من صناعته و طبعا ارباحك ستكون عبر مشاهدة النقر على تلك الاعلانات .
اعلانات ادموب
طبعا بما ان شركة ادموب تتبع شركة جوجل فان ارباحك من ادموب ستستلمها عبر حسابك في شركة جوجل ادسنس .
يهمك ايضا : الربح من جوجل ادسنس
مع صعوبة الحصول على حساب ادموب و حظره في بعض الدول العربية انصحك اخي ان تستخدم شركة بديلة .
في ما يلي افضل بديل لشركة ادموب :
StartApp
Facebook Ads-Audience Network
MoPub
Unity Ads
epom
Tapjoy
fyber

رفع التطبيق على متجر جوجل بلاي

بعد ان تنشئ تطبيقك صديقي عبر احد المواقع المذكورة سابقا ستحتاج الان لنشر هذا التطبيق، لضمان اكبر عدد من التحميلات و بالتالي اكبر مبلغ من الارباح , طبعا جوجل بلاي هو المكان الأفضل لذلك لما يتمتع به من شُهرة واسعة وكذلك مصداقية لدى المستخدمين ولرفع التطبيقات عبر جوجل بلاي يلزم أولاً القيام بعمل حساب جوجل بلاي مُطورGoogle Play Developer وذلك باستخدام حساب البريد الإلكتروني جيميل، لانشاء حساب مطور تحتاج الى  بطاقة اتمان للدفع مثل بطاقة فيز او ماستركاردتكون مشحونة برصيد 25 دولاراً ليتم دفعها للشركة .

البحث عن نيتش مربح

تحقيق ارباح كبيرة عبر مجال التطبيقات يبدا اساسا عبر اختيار مجال مربح و لذلك قبل ان تفكر في انشاء تطبيقك و رفعه فكر في نيتش قوي به منافسة سهلة او متوسطة و نسبة بحث شهري كبيرة (طبعا كلما زاد عدد تحميلات تطبيقك زادت ارباحك) .
يمكنك استعمال برنامج keywordkeg الذي سيمكنك من معرفة نسبة البحث الشهري و سعر النقرة و كل ما يتعلق بتلك الكلمة المفتاحية .

كيفية تصدرجوجل بلاي

ان ارد الحصول على عدد كبير من التحميلات لتطبيقك و بحثت عن اسهل طريقة مجانية لجلب عدد كبير من المستعملين لتطبيقاتك فاسهل شيء هو ان يتصدر تطبيقك لمتجر جوجل بلاي و بقية المتاجر الاخرى .
تصدر تطبيقك لمتجر جوجل بلاي يتطلب ان تتعلم ASO و في ما يلي اهم شروط لجعل تطبيقك يتصدر:

  • ان تكون الكلمة المفتاحية في عنوان التطبيق
  • ان تضع الكلمة الفتاحية في رابط التطبيق 
  • يفضل ان يكون اسم المصمم على جوجل بلاي يحتوي الكلمة المفتاحية
  • ان تكون كلمتك المفتاحية في الوصف المصغر و الوصف الشامل للتطبيق

يمكنك اعتماد تطبيق thetool للحصول على الكلمات المفتاحية المستهدفة للتطبيقات التي تريد منافستها .
يهمك ايضا :احصل على بطاقة بايونير Payoneer ماستر كارد مجانا
لا تمتلك هذا الرصيد ؟ او بلدك محظور من استخدام خدمة رفع التطبيقات على متجر جوجل بلاي ؟ لا تقلق لدي الحل !
اليك قائمة باهم بديل لمتجر جوجل بلاي :

  •  متجر ابتويد Aptoide
  • متجر apkpure
  • متجر امازون للتطبيقات

كان هذا المقال بمثابة دليل شامل حول طريقة انشاء تطبيق اندرويد والربح منه بدون الحاجة لخبرة سابقة بالبرمجة , اتمنى ان الطريقة و الاستراتيجية كانت واضحة و في حال كان لديك اي تساؤل اطرحه في تعليق .

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. شكرا اخي المقال جيد جدا جزاك الله خير ارسلت لك على الايمايل و الانستغرام اتمنى الرد منك و جزاك الله خير

    ردحذف

إرسال تعليق

ADS