close

القائمة الرئيسية

الصفحات

الربح من كتابة المقالات : 5 مجالات لتحقيق 3000 دولار شهريا سنة 2024

يعتبر الربح من كتابة المقالات واحدا من أكبر و أضخم المجالات المربحة في عالم الربح من الانترنت فيمكن ان تحقق ارباحاكبيرة عن طريقه قد تتجاوز 3000 دولار شهريا بدون الحاجة لاي استثمار , لذلك قررت اليوم أن أشرح لك أفضل و أقوى 5 طرق للربح من مجال التدوين و كتابة المقالات .
الربح من كتابة المقالات
في البداية سأبدأ ببعض النصائح لكي تحقق نجاحا في هذا المجال :
  • ركز في مجال واحد فذلك طريق النجاح في التدوين
  • دون في مجال تعرفه و تحبه  و تملك معلومات جيدة عنه 
  • انصحك بالتدوين في مجالات مربحة مثل  تخفيض الوزن او الصحة النفسية او التجميل .
  • المحتوى هو الملك , فيجب آن يكون محتواك حصري و و يساعد القارء للحصول على المعلومة .
  • لا تفكر ابدا في نسخ المقالات فاهم شرط في الربح من الكتابة هو المحتوى الحصري

أما الأن اتركك مع أفصل طرق الربح من كتابة المقالات سنة 2024 : 
  1. إعلانات ادسنس Google Adsense
  2. الربح من الأفلييت AFFILIATE MARKETING
  3. المراجعات الممولة
  4. بيع الكتب الالكترونية عبر امازون
  5. بيع المقالات في مواقع الخدمات المصغرة 

#1 إعلانات ادسنس :

هذه هي الطريقة الأكثر شيوعا و إنتشارا خاصة للمبتدئين في عالمنا العربي  لكسب المال من التدوين حيث تعتمد معظم المدونات على الإنترنت على Google AdSense  لكسب المال فكل مدون  يتمكن بسهولة من  كسب المال عن طريق وضع إعلانات ادسنس عل مدونته حيث قد يكون الإعلان في قمة المقال أو في وسطه أو في الصفحة نفسها في مكان مخصص مثلا في الشريط الجانبي  و طبعا يختلف مكان الإعلان حسب ماتفضله أنت وما تفرضه عليك المؤسسة التي تتعامل معها و أنصحك صديقي بقالب مدونة الارباح لأنه يمكنك من وضع الإعلانات بأماكن  عديدة و هنا صديقي عليك بالإهتمام بما تكتبه و بالمحتوى فلا يجب أن يكون منسوخا لكي يتم الموافقة على طلبك من قبل AdSense و تضاف الإعلانات و عندها سوف تبدأ بجمع الأموال طبعا عبر الزيارة التي تأتيك و الأشخاص الذين شاهدوا الإعلانات و قامو بالنقر عليها ,  ستتلقى مبالغ هامة خاصة و إن كنت صاحب محتوى مربح تتصدر محركات البحث .
اشارك معك في الصورة الموالية ارباحي من احد مواقي التي استعملها في الربح من التدوين .
الربح من كتابة المقالات

#2 الربح من الأفلييت AFFILIATE MARKETING 

هذه الطريقة هي االأفضل بالنسبة لي و هي طريقة مشهورة جدا بعالمنا العربي فهي تقوم على التسويق بالعملات و نحن نطلق عليها أسم  افلييت فقد سبق و  شرحنا و فسرنا في كثير من الفديوهات و المقالات هذه الطريقة  فهي تقوم على تسويق منتجات الآخرين والتي لها علاقة بمجال مدونتك في مقابل عمولة لكل عملية بيع تتم عن طريقك أو لكل عملية بيع  تقوم بها لصالح الشركة الأم عن طريق موقعك حسب الإتفاق  حيث يجني عديد المدونون أمولا طائلة تصل ل 1000 دولار عبر مدوناتهم من الافيلييت ماركيتينج فقط ويتخطون المليون دولار سنويا من طرق الربح المختلفة التي أتحدث عنها الآن و خاصة لو كنت ضمن  مجال مشهور و الطلب عليه مرتفع  .
إهتم جيدا بمدونتك و ما أعنيه هنا قالب المدونة  فهو الواجهة التي ستتعامل بها مع القارء فلن أذكر كثير المعلومات عن القوالب لأني سبق و شرحت لكم أفصل 7 قوالب بلوجر و أفضل 10 قوالب ووردبريس مجانية يمكنك مراجعتها بالموقع  .
يجب على المسوق أن يراعي ثقة جمهوره للاستمرار , اي لا يجب أن يسوق لكل مايقع في طريقه وإنما لمنتجات جربها بالفعل أو علي أقل تقدير بحث جيدا عن مدي جودتها وعن سمعتها وقرأ مراجعات موثوقة عنها، هذه تبقيه محل ثقة متابعيه  و يمكنك إنشاء مواقع متخصصة للترويج لها أو يمكنك أيضًا الترويج من خلال الإعلانات المدفوعة باستخدام Google AdWords أواعلانات انستقرام وهو ما  سيزيد نسبة أرباحك .
يمكنك استخدام الربح من افلييت Amazon و هنا طبعا صديقي حسن تعبيرك و طرق شرحك و وصفك هي التي تميزك عنبقية الاشخاص ستجعلك تجلب مبيعات من هذا الموقع وتجلب أكبر عدد من الاشخاص لشراء المنتجات , فالتأثير و الإقناع بصفة جيدة في القارء هو سر النجاح في جعله يشتري عبر رابطك .
 لهذا صديقي أنصحك بمشاهدة هذا الفيديو الممتاز الذي شرحت فيه طريقة انشاء موقع و الربح من افلييت امازون .

#3 المراجعات الممولة 

المقالات الممولة هي مقالات يكتبها المدون كمراجعة لمنتج معين و ينصح بها متبعيه .
هته الفكرة مشهورة جدا في العالم العربي و الاجنبي مع مشاهير مواقع التواصل الإجتماعي، حيث يعملون كـ Influencers لمنتجات مقابل مال وهي طريقة يستعملها المؤثرون ذوي المتابعين الكثر علي مواقع التواصل إلي ربح المال من خلال حساباتهم فمثلا لو فرضنا انك شخص مختص بالجيمينج و لك قناة جيدة عبر يوتيوب و موقع ويب تستعمله للتدوين بهذا المجال فتقوم عندها الشركات بإرسال منتجات لك لتقوم بمراجعتها عبر قناتك و عبر كتابة مقالات ترويجية لاشهار ذلك المنتج  و تتلقى معها ايضا مبالغ هامة مقابل المراجعة .
 هذا النوع من الطرق الربحية  غير مناسب للمبتدئين لانك تحتاج ان تكون مؤثرا بمجالك حتى تقبل مثل هته الشركات التعامل معك 

#4 بيع الكتب الالكترونية عبر امازون kindle

تريد الربح من كتابة المقالات بالانجليزية ؟ تجيد التدوين و مقالاتك ممتازة ؟ اذن المكان الافضل لتحقيق حريتك المالية صديقي هو امازون كيندل , حيث تقوم بانشاء كتبك الخاصة و بيعها و تحقيق ارباح كبيرة .
لمن لا يعرف منصة amazon kindle فهي عبارة عن منصة تتيح للمستخدمين إمكانية ربح المال من الانترنت عبر بيع الكتب الإلكترونية ، أي أنك تقوم برفع كتاب معين ثم تحدد له سعرا ليقوم الناس بشرائه ، 
حسابيا ان بعت كل كتاب ب 3 دولار و بعت 10000 نسخة فانك ستحقق 30 الف دولار ! اليس هذا رائعا ؟ فقط جودة كتبك هي التي ستجلب لك ثروة في هذا الموقع و خاصة مع عدد المستخدمين الكبير في امازون حيث تم بيع اكثر من 500 مليون كتاب الكتروني لحد الان .

#5 بيع المقالات في مواقع الخدمات المصغرة

مواقع للربح من كتابة المقالات عديدة , لكن بيع المقالات التي تكتبها في مواقع الخدمات المصغرة هو الاكثر انتشارا و الافضل للاخوة المبتدئين , طبعا هذا المجال شاسع و كبير و مواقع الخدمات المصغرة عديدة لعل افضلها حسب تجربتي موقع خمسات بالنسبة للتدوين باللغة العربية و موقع فايفر ان كنت تجديد التدوين باللغة الانجليزية او لغات اخرى .
مجال الربح من التدوين مجال شاسع و طرق الربح لا استطيع حصرها و تجميعها بمقال واحد و لكن لقد جمعت لك أفضل 5 طرق ربح مجربة مني شخصيا و اضمن لك انك ستربح عن طريقها اكثر من 3000 دولار بالشهر صديقي .
بقلم : Sểĭƒ Ểđđĭหể

تعليقات

ADS