الثلاثاء، 7 مارس، 2017

التداول الآمن وكيف تجعل تداولك آمن تعرف على التداول محفوف بالمخاطر

لا يختلف اثنان من الخبراء الأقتصاديين على أن التداول الالكترونى واحد من أفضل أنواع الأستثمار التى ظهرت فى الآونه الأخيرة و ذلك نظراً الى ما حققته من طفرة كبيرة فى مجال الأستثمار عبر الأنترنت من خلال تداول الأسهم و تجارة العملات و المنتجات عبر الانترنت و ما فى ذلك من تحقيق الربح لعديد من المستثمريين ثواء كانوا متداولين ذو خبرة كبيرة ام لا. و لكننا لا تخفى سراً أن هناك بعض المخاطر و المشاكل التى من الوراد أن يتعرض لها أى متداول مهما كانت درجة خبرتة نظراً لانتشار شركات الفوركس النصابة و التى تقوم ما يسمى بعملية نصب و احتيال تجاه بعض المتداولين لسرقة أموالهم و هذا ما عرف بإسم نصب شركات التداول ، و لكن بالطبع يمكن توخى الحذر أثناء تداولك لتجعله تداولك آمن بعيد عن أى محاولات للنصب و هذا ما سنحاول أن نستعرضة فى
كيف تجعل تداولك آمن
-         أختيار شركة تداول موثوقة: أنه أمر فى غاية الأهمية أن تختار شركة تداول موثوقة لتقوم بعمليات التداول من خلالها ، فلا تنجرب وراء الأعلانات من بعض شركات التداول عبر الانترنت انها احسن شركات الفوركس لكن أفحص تقييم شركات الفوركس جيداً و بعناية شديدة حتى الوصول الى شركة تداول موثوقة يجمع عليها الخبراء و المتداولين و ابدء رحتلك كمستثمر من خلالها. نجاحك فى هذة الخطوة يعتبر نصف الطريق لجعل تداول آمن ، لذا انتبه لهذه الخطوه جيداً و خذ وقتاً كافياً فيها.
-          
-         لا تشارك بياناتك الشخصية: أحرص دائما على الا تشارك اى معلومات شخصية مع اى أطراف آخرى ، فلا تشارك الغرباء بمعلومات عن حسابك الشخصى ، كلمة المرور ، او اى معلومة من شأنها ان تعرض حسابك للخطر ؛ ذلك نظراً لوجود العديد من "الهكرز" الموجدين بكثرة على الشبكة العنكبوتية و هدفهم الأول هو سرقة الحسابات الشخصية لاسباب عديدة منها سرقة الاموال او الابتذاذ او غيرها من الاسباب الغير جيدة.
-          
-         تخصيص حساب للتعاملات الالكترونية: ينصح أغلب خبراء التداول بعمل حساب شخصى لأجراء كافة العمليات الالكترونية من خلاله سواء فى سوق التداول او غيرها من المواقع الالكترونيه المختلفه ، مما لا شك فيه ان هذه الخطوه تحمى تعرضك لسرقة حسابك البنكى الرئيسى او تعرضى لأى شكل من أشكال الخطورة.
-         تحويل أرباحك بشكل فورى: نصيحة آخرى قد تكون مفيدة لزيادة الأمان و هى تحويل أرباحك التى تكسبها من سوق التداول من حسابك على مواقع التداول الالكترونى الى حسابك البنكى بشكل دورى، بالتأكيد هذا من شإنه ان يجنبك تعرض أموالك الى الخطر فى حالة أختراق حساب التداول الخاص بك.

فى الواقع ، ان النقاط السابق ذكرها هدفها الأول هى اعطاء النصائح لك لتحمى نفسك و التداول الخاص بك من أى عمليات قد تضره ، و ليس هدفها ان تجعلك تهاب التداول و تبعتد عنه . فكل عمل و كل أستثمار يكون محفوف ببعض المخاطر ، فلا يوجد شىء مضمون بنسبة 100% و لكن الشخص الذى يتعلم كيف يحمى نفسه و أستثمارة هو الفائز الأول و هى عملية ليست معقدة سواء فى مجال التداول او الاستثمار عموماً . لذلك استمتع بالتداول و جنى الأرباح و لكن تذكر ان تبذل كل الجهد لجعل تداولك آمن.
مدونة الارباح

0 commentaires

إرسال تعليق